إعلان

صحيفة أمريكية: للقضاء على داعش يجب دعم أوباما المتمردين السوريين

03:57 م الأربعاء 09 يوليه 2014

عناصر من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام

كتبت- هدى الشيمي:

دعت صحيفة ''نيويورك بوست'' الأمريكية رؤساء حكومات الدول الكبرى لمساعدة المتمردين السوريين، الذين تهملهم وتتجاهلهم الولايات المتحدة الأمريكية، للقضاء على داعش.

فأشارت الصحيفة إلى أن جمال معروف، قائد جبهة ثوار سوريا، والذي كان يعمل عامل بناء في البداية، استطاع في يناير الماضي طرد مجموعة من قوات داعش من مقاطعة سورية تسيطر عليها قواته.

وذكرت الصحيفة أنه بعد ستة أشهر من طردهم من إحدى المقاطعات السورية، استطاعوا داعش الاستيلاء على مدينة الموصل العراقية، والتي تعد من أكبر المدن هناك، مشيرة إلى فشل قوات الجيش العراقي التي تم تدريبهم لسنوات على يد قوات الولايات المتحدة، من مواجهتهم، فاستطاعوا السيطرة على مخازن كبيرة للأسلحة.

كما أوضحت الصحيفة أن داعش تستطيع الآن تقوية قواتها ونشرهم بكثافة غرب العاصمة العراقية بغداد، ومن الممكن أن تصل بسهولة إلى المناطق الغنية بالنفط في جنوب العراق.

ولفتت الصحيفة لرفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاقتناع بأن المجاهدين السوريين الذين كانوا مزارعين وأطباء أسنان ومهندسين وعمال، والذين لم يحاربوا من قبل، بأنهم قادرين على محاربة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ومحاربة داعش أيضا، كما أنه لا يقبل التصديق بأنهم أفضل من الجيوش العراقية، الذي تعلموا على يد قواته.

ووجدت الصحيفة أن سبب قوة واستمرار المجاهدين السوريين، وتمكنهم من القتال على أكثر من جبهة، هو الدوافع ورغبتهم في تحرير بلادهم.

فوفقا للصحيفة، فإن المتمردين السوريين استطاعوا طرد قوات داعش من الأماكن التي سيطروا عليها، لأنهم حاربوا من أجل قضية وهي القتال من أجل أراضيهم، ومن خلفهم تأييد واسع من قبل المدنيين.

وتابعت الصحيفة قائلة ''منذ عامين استطاع المتمردين السوريين التفوق على النظام السوري، ولم يكن لداعش تلك الأهمية، ولم يكن لدى فرع تنظيم القاعدة في سوريا إلا 1500 مقاتل فقط''.

واستطردت ''زادت قوة جبهة النصرة بعد إمداد تنظيم القاعدة لها بالمال والأسلحة، وهو الخطأ الذي يرتكبه أوباما الآن بعدم دعمه للمتمردين السوريين ومنحهم الأسلحة والأموال الكافيين لمساعدتها في القضاء على داعش والنظام السوري''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان