إعلان

بالصور- داعش ترجم سيدة حتى الموت بتهمة الزنا

06:30 م الإثنين 11 أغسطس 2014

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن تنظيم الدولة الإسلامية قام برجم سيدة حتى الموت، بتهمة الزنا، في مدينة بشمال سوريا.

ووصفت الصحيفة مشهد الرجم الذي بدأ بأن فرغت شاحنة كبيرة حمولتها من الحجارة والحصى بالقرب من الحديقة التي رجمت بها السيدة.

وأضافت أن مقاتلي التنظيم أحضروا السيدة التي كانت ترتدي ملابس سوداء من رأسها حتى أخمص قدميها، ودفنوا نصفها السفلي في الأرض، بعدها بدأوا في رجمها.

وأشارت إلى مقاتلو التنظيم هم من رجموا السيدة في وجود حشد من أهالي المنطقة، الذين لم يشاركوا في عملية الرجم.\

ونقلا عن أحد الناشطين الذين شهدوا الواقعة التي أقيمت في ملعب كرة القدم الكبير بالرقة فأن تلك السيدة لم تصرخ ولم تبك ولم تتحرك أثناء تنفيذ العقاب بالرجم.

وبحسب الصحيفة، فإن عملية الرجم تمت في 18 يوليو الماضي، وتعتبر ثاني مرة تقوم فيها داعش برجم امرأة بنفس التهمة، وكانت السيدة تدعى شمسه عبد الله البالغة من العمر 26 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات القتل جاءت بعد قيام الجماعة التي تسيطر على شمال سوريا، بالاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي، وترويع السكان بكل الطرق الممكنة، عن طريق التفسير الخاطئ والمتشدد للشريعة الإسلامية، بما في ذلك قطع الرؤوس، وقطع أيدي السارقين.

يذكر، أن الجهاديين قاموا بصلب صبي يبلغ من العمر 14 عاما وتركه عدة ساعات في الشمس الحارقة في الصيف، لعدم قيامه بصيام شهر رمضان.

وقال الناشط أبو إبراهيم الرقاوي الناشط الذي شهد الرجم، إن الغضب أصاب السكان المحليين لرؤيتم تلك العملية، ولتأكدهم من كون الجهاديين الأجانب من فرض سيطرتهم على الأراضي السورية.

وتابع الرقاوي كلامه قائلا ''فقدت فضة الوعي، قبل أن تنقل إلى المستشفى، ولم نستطع أن نرى الدم يسيل منها، لأن عملية الرجم بدأت الساعة 11 مساءا، بالإضافة ارتدائها للملابس السوداء.

ووفقا للصحيفة، فأن المرصد السوري قام بالإبلاغ عن الحالتين من قبل المرصد السوري الموجود ببريطانيا، والذي يجمع معلومات عن الانتهاكات التي تحدث في سوريا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي والناشطين في جميع أنحاء العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان