إعلان

الطفل صاحب اليد الحجرية يحير الأطباء

09:03 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية صورة لطفل هندي عمره 8 سنوات قالت إن يداه أكبر من رأسه، مشيرة إلى أن الطفل الذي وصفته بصاحب الأيد الحجرية حير الأطباء.

وأضافت الصحيفة، إن الأطباء عجزوا عن تفسير حالة الفتى الذي أصبحت يداه أثقل من حجرين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفتى الهندي غير قادر على أداء ابسط وظائف حياته اليومية بداية بعد أن ولد بأيد تزن ضعف متوسط حجم المولود الجديد، مشيرة إلى أن والدته علمت منذ ولادته أن هذا الأمر غير معتاد لكنها لم تملك القدرة على مساعدته.

وأضافت، بدأت يداه تكبر حتى وصل طوليها بداية من باطن يده حتى نهاية أصبع الوسطى إلى 32.5 سم، مشيرة إلى أن مشجعي كرة القدم أرعبهم عدم تجانس أعضائه وتعمدوا ايزاءه لهذا السبب.

ونقلت المجلة عن الفتى الهندي قوله، لم اعد أذهب إلى المدرسة لأن المدرس قال لي أن باقي التلاميذ أصابهم الرعب من حجم يداي، مشيرا إلى أن العديد منهم يحاولون إيذاءه.

وأضاف، الأطباء يجعلونني غير قلق وليس لدي مشكلة إذا كان بإمكانهم علاجي بعملية صغيرة، مشيرا إلى أن والداه حاولا ايجاد وسيلة لمساعدته لكن بلا جدوى.

وقالت الصحيفة إن والده الذي يعمل في الحقل يلوم نفسه على عدم قدرته على مساعدته لأنه لا يملك المال، مشيرا إلى أن طفله لا يستطيع أن يطعم نفسه وأن الشيء الوحيد الذي يستطيع فعله هو رفع زجاجة الماء إلى فمه.

واضاف، عندما حاولت إعادته إلى المدرسة قال المسؤولين بها إنهم غير مسؤولين عن سلامة ابنه إذا تم الاعتداء عليه من قبل زملائه.

ونقلت الصحيفة عن مدير المستشفى المحلي التي يتم علاج هذا الطفل بها قوله، إن حالة هذا الطفل نادرة، مشيرا إلى أنه لم يرى في أي دورية طبية مثيل لهذه الحالة.

واضاف، صحته جيدة لكن الخطورة تكمن في أن تزايد وزن يداه قد يمثل عبئا جسده وقد ينتجه عن الوفاة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان