إعلان

الاندبندنت: أطفال بريطانيا الأقل سعادة في العالم

07:41 م الخميس 28 أغسطس 2014

أطفال بريطانيا الأقل سعادة في العالم

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الأطفال البريطانيين هم الأقل سعادة في العالم الغربي، مشيرة إلى أن التقرير الذي نشرته مؤسسة مجتمع الأطفال اليوم كشف عن أن أطفال بريطانيا يأتون في المرتبة رقم 30 من أصل 39 دولة في أمريكا الشمالية وأوروبا حول حقيقة حصول الأطفال على السعادة والرضا في حياتهم.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها اليوم، الخميس، أن أطفال بريطانيا جاؤوا في المرتبة رقم 3 من القاع في المقارنة المنفصلة التي أجريت بين 11 دولة عبر العالم حول طبيعة الحياة التي يعيشها الأطفال، مشيرة إلى أن الجزائر ورومانيا وكوريا الجنوبية وأوغندا جاءت ورائها.

وذكرت الصحيفة إلى أن الأبحاث التي أجريت على 5.000 طفل بريطاني وجدت أن أقلهم سنا يميل إلى السعادة النسبية عن طريق المال والحصول على متطلباتهم لكنهم قلقون بشأن مستقبلهم والطريقة التي سيظهرون بها.

وأضافت الصحيفة أن 13% من الأطفال البريطانيين في سن من 10 ـ 13 عام غير سعداء بالطريقة التي يظهرون بها في حين كانت نصيب الفتيات من القلق هو الأكبر، مشيرة إلى أن نسبة القلق على المستقبل بين الأولاد 9% بينما تصل النسبة إلى 18% بين الفتيات.

وأشارت الصحيفة إلى قول فتاة عمرها 12 عام أن الناس أصبحوا يحكمون على الأشخاص من مظهرهم وأنه إذا لم نظهر بقدر من الجمال فإن الحصول على السعادة ربما يكون غير ممكن.

وقالت الصحيفة إن 4% من الأطفال عمر 4 سنوات يبدون عدم رضاهم عن الحياة التي يعيشونها في حين أن تصل النسبة إلى 14% بين الأطفال سن 15 عاما مشيرة إلى أنهم الأكثر مأساوية في بريطانيا.

وكشفت الصحيفة عن أن 9% من الأطفال البريطانيين من سن 8 ـ 15 عام لديهم عدم رضا عن الحياة التي يعيشونها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان