إعلان

زوجة مانديلا تتحدى وصيته وترفع دعوى قضائية للحصول على منزله الريفي

05:52 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

نيلسون مانديلا

كيب تاون - (د ب أ):

تحدت الزوجة السابقة للرئيس الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا وصيته، حيث قامت برفع دعوى قضائية للحصول على منزله الريفي ، حسبما أفادت صحيفة ''ديلي ديسباتش'' المحلية اليوم الثلاثاء.

وطالبت ويني ماديكيزيلا-مانديلا في خطاب أرسلته للقائمين على تنفيذ وصية مانديلا، بملكية المزرعة بمبانيها في قرية ''كونو'' الواقعة بإقليم كيب شرقي البلاد.

وأوضح محاميو ويني في الخطاب التي تقدمت به، أن المنزل يجب أن يورث لها ولبناتها لأنها كانت مازالت متزوجة من مانديلا عندما تم شراء المنزل.

وكان الزعيم السابق الذي توفي في الخامس من ديسمبر الماضي عن عمر يناهز 95 عاما بعد صراع طويل مع المرض، أوصى بأن يترك المنزل مشاعا لجميع أفراد أسرته.

ويشار إلى أن الزعيم الراحل الذي سبق له الزواج ثلاث مرات، لديه ثلاث بنات و17 حفيدا و13 من أبناء الاحفاد. كما أن زوجته الأخيرة جارسا ماشيل لديها أربعة أبناء من زوجها السابق .

وكان مانديلا كتب في وصيته إن ''ممتلكات كونو يجب أن يستخدمها أفراد أسرتي إلى الابد بهدف الحفاظ على لم شمل أسرة مانديلا''.

وفي وقت سابق من العام الجاري وبعد قراءة وصية مانديلا، لم تحصل ويني التي انفصلت عن مانديلا عام 1996 ، على أي شيء من ثروته، فيما حصل كل من ابنتيها على 280 ألف دولار بخلاف ما ورد في الوصية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان