إعلان

واشنطن تايمز: ''البنتاجون'' بصدد تدريب 5 ألاف سوري معارض لمحاربة داعش

01:05 م الأحد 14 سبتمبر 2014

تنظيم الدوله الاسلاميه داعش

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''واشنطن تايمز'' الأمريكية أن البنتاجون يتطلع إلى تدريب 5 الاف سوري ، من صفوف المعارضة ، سنوياً في طار حملة الرئيس الأمريكي ، باراك أوباما ، الجديدة لمحاربة مسلحي ما يسمى بتنظيم ''داعش''.

وقالت الصحيفة – بحسب تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم – إن تفاصيل خطة الإدارة الأمريكية التي تتكلف 500 مليون دولار لتدريب وتسليح المتدربين السوريين لمحاربة ''داعش'' بدأت تتكشف امس الاول الجمعة ، عندما حدد المتحدث باسم البنتاجون الادميرال جون كيري الاهداف التي يتوقع المخططون العسكريون الامريكيون تحقيقها ، وأوضح كيربي، أن تلك الأهداف تشمل تدريب وتسليح المعارضة السورية في بلد أجنبي على مدار عام.

وأشارت الصحيفة ، الى أن أوباما طالما عارض تسليح وتدريب المعارضة السورية، من المعتدلين الموالين للولايات المتحدة الذين كانوا يحاربون نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مستهينا بقدرتهم على لاستيلاء على الحكم والسيطرة على أشد العناصر تطرفا في ائتلاف المعارضة.

وأوضح كيربي أن الجيش الامريكي حدد بالفعل دولة شريكة مستعدة لاستضافة المدربين ، وأضاف ''نعتقد الآن أن لدينا شريك في المنطقة بإمكانه مساعدتنا في التدريب، حيث يمكننا تدريب 5 الاف مقاتل على مدار سنة واحدة ، وهذا سيكون على مراحل ، فالتدريب نفسه لا يأخذ سنة كاملة ، لكننا نعتقد أننا نستطيع تدريب أكثر من 5 الاف سنوياً''.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن البنتاجون لا يزال يعكف على وضع تفاصيل تلك الخطة ، مثل كيفية معرفة وتجنيد هؤلاء المقاتلين السوريين المؤهلين للتدريب مع العسكريين الأمريكيين.

وذكرت ''واشنطن تايمز'' أن الامر يقتضي موافقة الكونجرس على طلب إدارة أوباما للتمويل قبل المضي قدما في تنفيذ خطة التدريب الخاصة بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان