إعلان

متحدث جيش إسرائيل: عقوبات تأديبية لمن يرفض الخدمة في الجيش

08:51 م الأحد 14 سبتمبر 2014

البريجادير الجنرال موتي الموز

غزة – (أ ش أ):

رد البريجادير الجنرال موتي الموز المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الرسالة التي أصدرها 33 من جنود الاحتياط و10 ضباط احتياط غالبيتهم من الوحدة 8200 بجهاز الاستخبارات بالجيش الإسرائيلي والتي عبروا فيها عن رفضهم المشاركة في أي عمل يهدف إلى الإضرار بالسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الموز على صفحته على فيسبوك، وفق ما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم الأحد - " سيكون هناك عقوبة تأديبية واضحة وصريحة لمن يرفض الخدمة في الجيش ، فجنود الاحتياط الموقعين على هذا المنشور استخدموا الجيش كمنصة للتعبير عن موقفهم السياسي ، وليس هناك مجال للرفض في الجيش ، هناك نقاشات وهناك مواقف سياسية ، وأرى ما حدث هنا هو استغلال الخدمة العسكرية للتعبير عن موقف سياسي".

وكان جنود الاحتياط قد أرسلوا ثلاثة نسخ من الرسالة يوم الخميس الماضي إلى كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس أركان الجيش بيني جانتس ، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية.

وقالت صحيفة (تايمز أوف اسرائيل) أن الرسالة تفيد بأن جنود الاحتياط يرون أنه تم استخدام المعلومات التي تجمعها الوحدة في كثير من الأحيان عمدا كأداة للسيطرة على المدنيين الفلسطينيين الأبرياء وتحريض سكان الضفة الغربية ضد بعضهم البعض ، وأن أساليب الوحدة لجمع المعلومات اجتاحت ظلماً خصوصية المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف الجنود " إن السكان الفلسطينيين الموجودين تحت حكم عسكري مكشوفون كليا لجهود التجسس والمراقبة من قبل المخابرات الإسرائيلية".

وأشارت الرسالة إلى أن المعلومات الاستخباراتية التي جمعت تضر بالناس الأبرياء واستخدمت لاضطهاد الفلسطينيين سياسيا ، وكوسيلة لخلق الانقسام في المجتمع الفلسطيني من خلال حشد المتعاونين وتحريض المجتمع الفلسطيني ضد نفسه.

وأوضحت الصحيفة أن الضباط والجنود الموقعين قالوا في الرسالة " إننا غير قادرين أخلاقيا على العمل في مثل هذا النظام".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان