إعلان

يديعوت أحرونوت: تصاعد مخاوف الغرب من قدرات "داعش" الإلكترونية

04:31 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

غزة - (أ ش أ):

أثار مقطع فيديو عالي الجودة أصدره تنظيم "داعش" أمس الثلاثاء المخاوف فيما يتعلق باستخدامه للتكنولوجيا المختصة بمواقع التواصل الاجتماعي وامكانية شنه هجوما الكترونيا ضد الولايات المتحدة والعديد من الأهداف الأخرى.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية -في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- أن الفيديو، وهو بعنوان "لهيب الحرب"، يشير إلى خطط داعش للهجوم وقتل القوات الأمريكية في حالة نشر القوات الأمريكية لمحاربة التنظيم، وجاء نشره ردا على استراتيجية أوباما الذي أعلنها حديثا للحد من قوة التنظيم.

وقالت الصحيفة الاسرائيلية إن الفيديو الذي يستمر 52 ثانية يحتوي على تأثيرات بطيئة الحركة شبيه بأفلام الفيديو التي تنتجها استوديوهات هوليوود، وتشاهد في الفيديو تفجير التنظيم لدبابات أمريكية واستعداد عناصر داعش لإعدام الاسري قبل ظهور عنوان المقطع "لهيب الحرب" على الشاشة والتي يتبعها مشهد مكتوب فيه "لقد بدأت الحرب لتوها".

وعلى غرار استعداد المسؤولين الأمريكيين لخوض القتال الفعلي، تستعد الولايات المتحدة للقتال على الجبهة التكنولوجية أيضا لما أبداه التنظيم من الاستخدام الفعال لمواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب العناصر ونشر الخطط المثيرة للخوف.

ونقلت الصحيفة عن رئيس وكالة الأمن القومي الادميرال مايك روجرز قوله "ان مقطع الفيديو الذي يظهر تهديد داعش للجنود الأمريكيين يحمل نكهة اسلوب هوليود.. مضيفا قوله: ما أراه الآن هو أن داعش تستخدم التكنولوجيا".

وأضاف روجرز "علينا أن نفترض أنه سيكون هناك بعد تكنولوجي متزايد في أي سيناريو نتعامل معه الآن"، متابعا بالقول "الأمر لا يختلف عن مكافحة الإرهاب، فمن الجلي أن داعش كانت مبادرة ومتقدمة جدا في استخدامها لوسائل الإعلام وفي استخدام التكنولوجيا وشبكة الانترنت وهو ما أراه الآن".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان