إعلان

تايم: 8 أسباب لعدم فقدان الدهون بمنطقة البطن

11:45 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

8 أسباب لعدم فقدان الدهون بمنطقة البطن

 

كتبت ـ مروة مصطفى:

تتعدد أسباب تراكم الدهون في البطن، ولكن نتفق جميعا على رغبتنا في تخسيس هذه المنطقة إذا أردنا الحصول على جسم جميل وقوام متناسق.

يعتبر تخسيس الدهون بمنطقة البطن صعب جدا، ويرجع جزء من الصعوبة لعدم ادراكنا لأسباب هذه الصعوبة، واتباعنا لعادات وأساليب خاطئة في محاولة التخسيس.

إليكم 8 أسباب لعدم فقدان الدهون بمنطقة البطن، بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية.

1- أنت تكبر في السن، فكل من الرجال والنساء يختبرون تغير في شكل أجسامهم مع التقدم في العمر، أحد هذه التغيرات تراكم الدهون في منطقة البطن، ولكن هذا الأمر يمكن التغلب عليه بتفادي الأسباب التالية التي سيتم ذكرها لعدم فقدان دهون منطقة البطن.

2- القيام بالتمارين الرياضية غير المناسبة لتخسيس منطقة البطن، يجب اللجوء لمختص يحدد لك التمارين الفعالة لهذه المنطقة، كما يحب ألا تقل مدة التمارين عن 250 دقيقة من التمارين المعتدلة أسبوعيا، أو 125 دقيقة أسبوعيا من التمارين القوية أو الشديدة.

3- تناول الكثير من الأطعمة المصنعة، مثل الخبز الأبيض والبسكويت ورقائق البطاطس، فضلا عن السكر المكرر في المشروبات المحلاة والحلويات، كل هذا يؤدي لتراكم الدهون في منطقة البطن.

4- تناول الدهون بطريقة خاطئة، ومبالغ فيها، فالاعتدال في تناول الدهون يفيد الجسد بشدة، أما الافراط فيها يؤدي لزيادة الوزن والدهون في منطقة البطن، بالإضافة لعديد من الأمراض الأخرى.

5- التعرض لكثير من الضغوط، سواء في العمل أو نتيجة مسئوليات الحياة المختلفة، فوجود كثير من الضغوط يجعل من الصعب بالنسبة لك خسارة الوزن الزائد، ليس فقط لأن التوتر والضغط يدفعك لتناول مزيد من الطعام، ولكن أيضا لأن هرمون التوتر الكورتيزول يزيد من كمية الدهون في الجسم.

6- عدم النوم لساعات كافية لراحة الجسم، فإذا كنت تنام أقل من ست ساعات يوميا فأنت أكثر عرضة لتراكم دهون البطن، بحسب دراسات حديثة، لذلك يجب أن تتراوح عدد ساعات نومك ليلا من ست إلى ثمان ساعات يوميا.

7- إذا كنت مريضا بارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون الخاص بك- وهو هرمون الذكورة ويوجد لدى الرجال والنساء أيضا ولكن بنسب متفاوتة- ستواجه صعوبة كبيرة في فقدان الوزن.

8- عدم امتلاك الحافز الكافي الذي يدفعك لبذل الجهد والوقت من أجل تخسيس منطقة البطن، فقد اتفقت أغلب الدراسات أن منطقة البطن من أصعب المناطق في التخسيس، فإذا لم تكن تملك الدافع الكافي لن تتمكن من النجاح في تخسيس هذه المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان