إعلان

هل لديك عقل رجالي أم نسائي؟

02:17 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

هل لديك عقل رجالي أم نسائي؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية الكثير من الاختبارات التي توضح نتيجتها، هل عقل الإنسان رجالي أم نسائي؟.

طالبت الصحيفة من كل قرائها الجلوس باسترخاء، وتشبيك اليدين مع بعض، بحيث تتداخل الأصابع معا، ثم دعتهم إلى النظر إلى أيديهم، وبالتحديد إلى إبهامهم، فإذا كان الإبهام الأعلى يتجه إلى اليسار فهم رجال، وإذا كان الأصبع الأعلى يتجه لليمين فهم نساء، ثم ابعد يديك عن بعض، وافرد اصابعك وانظر إليهم، وخاصة السبابة والخنصر، فإذا كنت رجلا فإن الخنصر سيكون أطول من السبابة، أما النساء فالإصبعان يكونان تقريبا متساويين في الطول.

وأشارت الصحيفة إلى أن يد الإنسان توضح الكثير من الأدلة والمعلومات عن جنس العقل، والطريقة التي يتعامل بها المخ مع الإنسان سواء كان ذكرا أم أنثي.

وقالت الصحيفة إن كل إنسان لديه مهارات واهتمامات تميزه عن غيره، إلا أن هناك صفات رجولية يقوم بها كل الرجال، وهناك صفات نسائية تقوم بها كل السيدات والفتيات.

فبحسب علم الميثولوجيا، فإن الرجال يميلون أكثر إلى التحدث بشأن السيارات وسرعاتها المختلفة، ويميلون إلى امتلاك الأشياء حتى إذا كانوا لن يستخدموها، مثل شراء شاشات عرض وتيلفزيونات كبيرة، وأجهزة الكترونية، وهواتف محمولة وغيرها.

ومن ناحية أخرى، يهتم السيدات بالعاطفة، وبدعم الشخص عاطفيا، وتفهم موقفه بالكامل ومحاولة احتوائه ومنحه كل ما يريد من عواطف، لذلك تجدهم الأكثر والأشد تعاطفا مع الغير في الأزمات الإنسانية والعاطفية، حتى إذا لم يكن بينهم علاقة مباشرة، أو لم يكونوا أصدقاء مقربين.

وأوضحت الصحيفة أن الرجال لا يعرفون أن هناك أكثر من 400 عاطفة إنسانية في الحياة، ولكن الكثير من السيدات تعرفن ذلك بالطبع.

وتساءلت الصحيفة عن إذا كان ما يقوم به الفرد من تصرفات ناتجا عن طبيعة شخصية، يولد بها الإنسان، أما إنها مكتسبة، يحصل عليها الإنسان نتيجة التنشئة الاجتماعية، وطرق التربية؟.

وبررت الأستاذة أليس روبرتس، الاختلافات الواضحة بين الجنسين إلى أن السبب الرئيسي في زيادة الاختلافات في عقول النساء والرجال، هي الثقافة التي يتعامل بها الناس مع الأولاد والبنات، منذ طفولتهما، وقامت باختبارات تعتمد على تبديل ملابس الصبية والفتيات، ومتابعة الطريقة التي يتعامل بها الناس معهم بعد ذلك.

وقالت روبرتس ''بعد عملية التبديل، تبدأ الفتيات في اللعب بالسيارات، وتكسير الأشياء، والجري واستعمال العنف، ولا يؤذيهم أو يعنفهم البالغين، ويتعاملوا بلطف كبير مع الأولاد''.

وأكدت على أن أولياء الأمور يتعاملون مع الفتيات بلطف ورقة، ويسمحون للأولاد بممارسة المزيد من العنف، فيكبروا ويألفون ذلك، فبعد كبرهم يمارس الرجال العنف، وترغب السيدات في أن يتعامل معهم الجميع بلطف.

وقسم الخبير سيمون بارون كوهين العقول البشرية إلى نوعين، هم العقول الممنهجة، والعقول المتعاطفة، الممنهجة هي العقول التي يتمتع بها الرجال، وقد يتحولوا إلى راصدي قطارات، أو علماء كومبيوتر، أما العقول المتعاطفة فهي عقول السيدات.

وبحسب دراسات قام بها بارون كوهين، فإن هناك بعض التغيرات التي تحدث للأجنة في أرحام أمهاتهم، والتي تسبب في تغير تشكيل العقول، والأدمغة، كما يؤثر هرمون التستوستيرون الموجود في الأرحام على تشكيل عقول الأطفال.

وأظهرت دراسات أخرى، أنه كلما زاد الفرق في الطول بين البنصر والسبابة، كلما كان عقل الانسان ذكوري أكثر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان