إعلان

بالصور: اللاجئون السويون يتجمدون حتى الموت

10:43 ص السبت 10 يناير 2015

كتبت- هدى الشيمي:

يعاني اللاجئون السوريون الذين تقطعت بهم السبل جراء الحرب الأهلية الدائرة في بلادهم من الطقس السيء الذي ضرب المنطقة؛ حيث تمزقت الخيام التي يقيمون فيها.

تعيش المنطقة ظروفا جوية قاسية في ظل رياح وعواصف ثلجية.

ويقول خبراء لموقع فيس نيوز إن العاصفة هي الأسوأ في تاريخ المنطقة، تسببت في مقتل ثلاثة من اللاجئين السوريين في لبنان، وكان من بينهم طفلة بالغة من العمر عشرة سنوات من حمص، في سوريا، وصبي بالغ من العمر سبعة أعوام، نظرا لقوة الرياح، وشدة البرودة على سهل البقاع اللبناني.

وأوضح الموقع أن العاصفة التي تسببت في طمس معالم المنطقة، بعد انتشار الثلج، أدت إلى انهيار العديد من المخيمات التي يعيش فيها اللاجئين، وانقطاع الكهرباء، وتجمد الأطعمة، مما جعل الحياة صعبة جدا هناك.

وبحسب الموقع، فإن هاني أحد اللاجئين السوريين قام بنشر مجموعة من الصور، للسوريين على سهل البقاع، وكتب معلقا على الصور، أن المواطنين في حالة من الفزع، تدفعهم لحرق الأخشاب المصنوع منها منازلهم، لكي يحصلوا على بعض الدفء.

يذكر، أن سهل البقاع يضم حوالي 850 مستوطنة للاجئين، والتي تم انشائها في المناطق الفارغة والمهجورة، وفي الجراجات، وعلى الأراضي الزراعية.

وعلى الرغم من البرودة القارسة، والجليد الموجود في كل مكان، إلا أن ذلك لم يمنع الأطفال من اللهو، واللعب بالثلج، وبناء ''الإنسان الجليدي''.

وتسعى الأمم المتحدة إلى نشر معلومات حول طرق استعمال المدافئ، والمواقد بأمان، كما أنها تعمل على نشر الآلاف من البطانيات، ولكن المشكلة الأكبر تكمن في اللاجئين الموجودين خارج تلك المعسكرات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان