إعلان

لماذا لم تشارك السعودية في مسيرة فرنسا ضد الارهاب؟

03:18 م الإثنين 12 يناير 2015

كتبت ـ مروة مصطفى:

فيما يبدو أن المملكة العربية السعودية لزمت الصمت فيما يتعلق بالهجوم الأخير على مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو، ولم تشارك في المسيرة التي قام بها عدد من رؤساء وزعماء العالم في فرنسا لمناهضة الارهاب، وذلك لأنها كانت ترتكب جرائم ضد حرية التعبير داخل أراضيها، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

ويضيف التقرير أن المملكة تلتزم الصمت التام حول قيامها بجلد الناشط السعودي رائف بدوي 50 جلدة في مكان عام، على أن تتبعها 50 كل يوم جمعة تنفيذا لحكم أصدرته السلطات السعودية ويقضي بجلد بدوي ألف جلدة والسجن عشر سنوات، بعد إدانته بارتكاب جرائم تتعلق بالإنترنت وبالإساءة للإسلام.

حيث يدير رائف بدوي موقع الكتروني ليبرالي مخصص لدعم حرية التعبير في المملكة السعودية التي تتسم بالمحافظة والفكر التقليدي.

ويذكر التقرير حالة الغضب الدولي بعد الحكم على الناشط السعودي في بلد تعتبر حليف استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها مورد للنفط وسوقا مربحة بالنسبة لأمريكا وبريطانيا وغيرها من الدول الغربية، إلا أنها لا تقبل مطلقا أي انتقاد لشئونها الداخلية.

يذكر أن مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو تعرض لهجوم ارهابي قام به مسلحان على الأقل ما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الاقل بينهم شرطيان، وإصابة 10 اخرين.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان