إعلان

صحف السعودية تدعو لمواجهة اكثر قوة مع الارهاب

09:49 ص الأربعاء 14 يناير 2015

جماعات ارهابية

الرياض - (أ ش أ):

أكدت صحف السعودية أن الارهاب خطر يهدد الجميع ، ودعت الى مواجهة اكثر فعالية مقرونة في ذات الوقت بالعمل الجاد على حل سياسي لمناطق النزاعات في العالم.

فمن جهتها ، قالت صحيفة ''الوطن'' إن الإرهاب ظاهرة دولية أضحت تضرب بأطنابها في كل أنحاء دول العالم ، وللأسف كانت بعض القوى الدولية تتعامل معها وكأنها شأن محدد بمناطق محددة من العالم! ، حتى ظهر المقاتلون الأجانب من رعايا الدول المتقدمة ، مما استدعى تدخلات جديدة.

وأشارت في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان '' أوروبا وقلق الإرهاب '' الى بيان وزير الداخلية الفرنسي المشترك في اجتماع 11 دولة أوروبية ، وتأكيده أن محاور مكافحة الإرهاب في أوروبا ستشمل تشديد رقابة الحدود الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي ، وأن المحنة التي تواجهها الجمهورية الفرنسية لا تخص فقط القارة الأوروبية ، بل إن ظاهرة الإرهاب تخص الجميع ولا تفرق بين الأمم أو القارات، لافتا إلى اتخاذها بعدا دوليا على خلفية الأحداث في العراق وسوريا، وشدد على إصرار الوزراء على التعاون لمكافحة الإرهاب والتحرك في إطار رؤية دولية شاملة.

وقالت المهم هنا أن تكون هذه التحركات مقرونة بالعمل الجاد على حل سياسي عادل لمناطق النزاعات حول العالم ، فهي المكان الجاذب لمثل هذه الجماعات الإرهابية ، وما يلحق بها من مقاتلين أجانب ، مع ضرورة التأكد أن هذه الإجراءات لا يجب أن تكون حجر عثرة في طريق التجارة الدولية ، وتنقل المسافرين بين الدول ، خاصة وأن كثيرا من الإجراءات السابقة كان ذات أثر سلبي على الجميع ، دون أن تحقق هدفا ملموسا في مكافحة الإرهاب أو ملاحقة المطلوبين ، أو حتى منع الهجمات الإرهابية من أن تقع.

من جانبها ، قالت صحيفة ''عكاظ'' إن الإرهاب خطر يهدد استقرار الجميع.. رؤية أطلقتها المملكة مبكرا وعملت على مواجهتها ودعت الجميع للتعامل معها بما تستحقه من اهتمام ، وأضافت لكن البعض تراخى لاعتقاده أن هذا الخطر بعيد عن الحرائق التي يشعلها الإرهاب ويغذيها التطرف والتشدد والنزعات الطائفية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان