إعلان

الدايلي ميل: جهادي يتظاهر بالوفاة للهروب من داعش والعودة لبريطانيا - صور

03:10 م الأربعاء 21 يناير 2015

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الجهادي الذي تظاهر بالوفاة حتى يتمكن من مغادرة سوريا والعودة إلى بريطانيا، عثرت عليه الحكومة الإنجليزية، وتحاول الآن الاستفادة منه، والحصول على معلومات من أجل الوصول إلى الجهادي ''جون'' الذي يذبح الرهائن الأجانب لدى تنظيم داعش.

فأوضحت - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن عمران خواجة البالغ من العمر 27 عاما، مشتبه في وجودعلاقات وثيقة بينه وبين ''جون''، الذي يعدم رهائن داعش، وتعتقد السلطات أن خواجة بإمكانه منحهم معلومات تساعدهم في الوصول إلى ''جون''، الموضوع في قائمة أخطر الإرهابيين في العالم.

قضى خواجة ستة أشهر وسط المجاهدين والمقاتلين الأجانب في صفوف داعش بسوريا، ووفقا للصحيفة فإنه غادر قبل عمل جون في ذبح الرهائن بأسابيع.

كما تعتقد السلطات البريطانية إنها تستطيع الحصول على معلومات ''جون''، وخاصة بعد اعتراف خواجة بارتكاب أعمال جهادية وإرهابية.

بحسب الصحيفة، فإن خواجة الذي كان يعمل في تجارة المخدرات ظهر في أحد مقاطع فيديو لداعش، مرتدي قناعا، ويدعو الشباب إلى الانضمام لداعش، والمشاركة في القتال.

وأشارت إلى إلقاء القبض عليه في شهر يونيو الماضي بمدينة دوفر الإنجليزية، بعد فترة من إعلان كتيبته العسكرية أنه قتل أثناء مشاركته في القتال.

لفتت الصحيفة لتمكن الشرطة البريطانية من تحديد هوية الجهادي ''جون''، ولكنها ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل عنه، مثل منصبه في داعش، وكيف اختلط بالتنظيم قبل حصوله على هذه الشهرة العالمية.

قالت الصحيفة إن كل من الخواجة وجون انضما لنفس الكتيبة في تنظيم داعش، وانتقلا معا إلى الرقة، قبل بدء داعش في ذبح الرهائن الغربية بتلك الطريقة.

ووجدت الشرطة البريطانية صورة للخواجة، كان يرتدي فيها الزي الأسود الذي يرتديه القتلة العاملين بتنظيم داعش.

وتم نقله الآن إلى سجن بيلمارش، بعد اعترافه بالتهم الموجهة إليه، وتحاول السلطات الاستفادة منه، والحصول على المزيد من المعلومات، حول الجهادي جون، وغيره من المنضمين لتنظيم داعش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان