إعلان

لوموند: تدخلات روسيا في سوريا قد تهدد العلاقات الروسية العربية

12:56 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

الرئيس الروسي بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن الغرب ينظر بشك الى نوايا روسيا بعد قيامها بشن ضربات على مناطق في سوريا وتسببت بمقتل عدد من المدنيين وقيل ان الضربات استهدفت الثوار الحقيقيين.

وأصبحت الدول الاوروبية وامريكيا تتسائل بشأن الخطط الروسية في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن ميشيل جويا، باحث سياسي فرنسي، أن روسيا تخطط لوجود قوات مقاتلة على الارض السورية وذات قدرات عالية لمساعدة نظام بشار الاسد على التخلص من الثوار.

وتنوه الصحيفة الى ان روسيا تعتقد انه بتدخلها في الشأن السوري عسكريا قد يمنع طائرات التحالف من شن غارات على اهداف لداعش خوفا من الوقوع في اخطاء قد تتسبب بحدوث حرب شاملة بين روسيا والولايات المتحدة على الاراضي السورية، وتشير الصحيفة الى ان انظمة الرادار ومضادات الصورايخ لن ترجح كفة بشار الاسد لان الوضع اسوء بكثير مما يتم تخليه فهو في غاية التعقيد.

وبشأن المعارك التي تخوضها روسيا هذه الايام قال الباحث الفرنسي في الشؤون الروسية جوليان نوستي أن مواجهة القوات الاوكرانية والثوار السوريين قد تضعف روسيا خصوصا ان الطرفان مدعومان من الاوروبيين وأمريكيا.

وقال نوستي ان تدخل روسيا في كل من اوكرانيا وسوريا يعتبر تحديا للغرب واختبار لقوة موسكو العسكرية والسياسية.

واضاف نوستي ان المشكلة التي قد تواجهها موسكو في المستقبل هي نهاية علاقتها الجيدة مع العرب وخصوصا وان موسكو لم تكن محتلة يوما لأي أرض عربية بخلاف أوروبا وأمريكيا.

وانهى " ان الصمت العربي لن يستمر طويلا تجاه تدخلات موسكو في دمشق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان