إعلان

اوكسفام: المساعدات الدولية للسوريين غير كافية

09:02 ص الأربعاء 07 أكتوبر 2015

لاجئي سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ف ب):

أعلنت منظمة "أوكسفام" غير الحكومية أن "الجهود الدولية التي تبذل لتقديم المساعدة للسوريين سواء داخل سورية أو خارجها غير كافية على الاطلاق".

وركز التقرير الجديد للمنظمة وهو بعنوان "التضامن مع السوريين" على المساعدات الإنسانية وعلى نوع الاستقبال الذي خصصته أكثر من 28 دولة للاجئين.

وانتقدت المنظمة روسيا التي لم تستقبل أي لاجىء سوري، وقدمت فقط واحداً في المئة من المساهمات الدولية للمساعدات الإنسانية، وكذلك فرنسا التي شاركت بمعدل 22 في المئة.

وأوضح اندي بايكر أحد المسؤولين في المنظمة أن "مستوى تدفق المساعدات غير كاف لتوفير فرص للسوريين للعيش بكرامة وأمان"، منتقداً غياب الإرادة السياسية لاحترام التعهدات التي قدمت بالفعل.

وأضاف: "يزداد العنف في سورية حدة ويغذيه انقسام المجتمع الدولي ونقل الأسلحة والذخيرة للأطراف المتحاربة. وفي مواجهة هذا الوضع المروع لا يجد الكثير من السوريين أمامهم الا القفز في الماء للبحث عن مستقبل أفضل".

والدولتان اللتان لم تطالهما انتقادات المنظمة وهما خارج اطار الدول المحاذية لسورية حيث يوجد معظم اللاجئين، النروج والمانيا.

وقالت مديرة "اوكسفام" ويني بيانييما إن "اللاجئين من سورية ومن الدول الأخرى الحق في التحرر من العنف والحصول على مساعدات للوفاء باحتياجاتهم الأساسية والعيش بكرامة واستقبالهم في ملاذ آمن لكنهم خذلوا في المجالات الثلاث"، مضيفة: "لن تنتهي معاناة السوريين إلا بالتحرك في هذه القضايا".

وأشارت إلى أن "المجتمع الدولي لا يمنع تصاعد العنف ولا يبذل ما يكفي من الجهود لضمان حماية المدنيين في سورية. ولا تستطيع سوى حفنة من الدول أن تقول إنها تقدم حصتها العادلة من المساعدات وإعادة التوطين للسوريين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان