إعلان

لوموند: ما لا نعرفه عن سقوط الطائرة الروسية

12:56 م الأحد 01 نوفمبر 2015

كتبت - أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لو موند الفرنسية في تقرير نشرته، مساء أمس السبت، إن اعلان أنصار القدس وهي مجموعة جهادية نشطة في سيناء، واتحدت في نوفمبر الماشي مع داعش، مسؤوليتها عن اسقاط الطائرة الروسية بصاروخ محض ادعاء، وأشارت ان التنظيم ينسب الى نفسه هذه الفعلة ردا على التدخل الروسي في سوريا مؤخرا.

وتنقل الصحيفة عن تشارلز ليستر، وهو خبير في الحركات الجهادية التابعة لمركز بروكينغز في الدوحة قوله " ان أقوى سلاح يمتلكة داعش لا يستطيع اسقاط طائرة من على ارتفاع 9 الاف متر وقد يتمكن مقلا من اسقاط طائرة على ارتفاع 3 الاف متر فقط هذا في حال تمكن من ذلك".

وكان على متن الطائرة المنكوبة 217 راكب منهم 3 اوكرانيين، وتتراوح اعمار الضحايا بين 10 اشهر و 77 عام.

وتشير الصحيفة الى ان طاقم الطائرة لم يطلب- بحسب مسؤوليين مصريين- أي مساعدة في المطار ولم يبلغ عن اي مشاكل فنية او تقنية في الطائرة.

وتنوه الصحيفة الى ان هذا الحادث كان له أصداء سيئة على الحملة الترويجية السياحية التي تقوم بها مصر مؤخرا لجلب عدد اكبر من السياح الى البلاد، اذ تم الغاء الافتتاح الرسمي للحملة " هذه هي مصر" بعد ان تم التخطيط لها منذ 6 اشهر.

وتنهي الصحيفة بأن قطاع السياحة في مصر يعاني من مشاكل جمة منذ اسقاط مبارك عام 2011 وزار مصر 9 ملايين سائح عام 2014 مقابل 14 مليون عام 2010، وتفيد الصحيفة ان الروس يشكلون نسبة كبيرة من زوار مصر في الاشهر السبعة الاولى من عام 2015 حيث وصل عددهم لمليون ونصف المليون سائح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان