إعلان

مصر تؤخر رحلة طائرة روسية 9 ساعات بحجة مشاكل فنية

03:39 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

القاهرة - مصراوي:

تسببت الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها السلطات الجوية المصرية بعد تحطم الطائرة الروسية في سيناء السبت الماضي، بتعليق رحلة إلى مدينة بيرم الروسية ما يربو عن 9 ساعات.

وأعلنت شركة "خطوط الأورال الجوية" أن طائرة الرحلة "U6-3028" أقلعت في الساعة 09.35 بالتوقيت المحلي، علما بأنه كان على الطائرة "Airbus 321" أن تغادر المطار، وفق الجدول، في الساعة 00.30.

وأصرت الشركة على أن الطائرة التابعة لها صالحة تماما، مؤكدة أن تأجيل الرحلة جاء بسبب رفض سلطات المطار منح الطائرة تصريح الإقلاع.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أن السلطات الجوية المصرية أمرت بتعليق الرحلة بسبب الكشف عن مشاكل فنية في الطائرة. ونقلت وسائل الإعلام عن أحد ركاب الطائرة أن سلطات المطار طوقتها بمعدات خاصة لمنعها من الإقلاع، ومن ثم نقلتها إلى قسم الإصلاح.

من جانب آخر، أعلنت شركة "خطوط الأورال الجوية" وهي من أكبر شركات الطيران في روسيا، عن تعليق تحليقاتها فوق سيناء حتى إتمام التحقيق في تحطم طائرة "Airbus 321" التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" الروسية يوم 31 أكتوبر عندما كانت تقوم برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ. وتم العثور على حطام الطائرة التي كان على متنها 217 راكبا وطاقمها المكون من 7 أفراد في شمال شبه جزيرة سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان