إعلان

كيف أنقذت روسيا وسوريا الطيار الروسي بعد إسقاط طائرته؟

01:57 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

القاهرة (مصراوي)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح عملية إنقاذ ملاح الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها تركيا في سوريا، وفقا لما جاء على وقع روسيا اليوم الإخباري الروسي.

وأوضح وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن طيار الطائرة الحربية الروسية الذي تم إنقاذه خلال عملية مشتركة أجرتها القوات الروسية والسورية الخاصة لإنقاذ، حي يرزق، وتم نقله إلى قاعدة "حميميم".

وكشف الوزير في بداية اجتماع للهيئة القيادية في وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن العملية استمرت لـ12 ساعة، وأعرب عن شكره لجميع العسكريين الذين عرضوا حياتهم للخطر وعملوا طوال الليل لإنقاذ رفيقهم.

وقال إن عملية الإنقاذ أنجزت اليوم الاربعاء في الساعة 03.40 بتوقيت موسكو.

وأضاف شويجو أنه أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى بنجاح العملية، طلب بوتين بدوره نقل كلمات الشكر إلى جميع العسكريين الذين شاركوا في العملية.

وكانت هيئة الأركان الروسية قد أكدت الثلاثاء مقتل قائد الطائرة التي أسقطتها مقاتلة تركية بسوريا، وأحد عناصر مشاة البحرية الذين شاركوا في عملية إنقاذ أطلقتها روسيا في ريف اللاذقية الشمالي مباشرة بعد إسقاط الطائرة.

كان سفير روسيا لدى فرنسا قد أكد أن أحد طياري المقاتلة الروسية التي اسقطها الأتراك فوق سوريا يوم الثلاثاء قد انقذ من قبل الجيش السوري.

وقال السفير الكساندر اورلوف لإذاعة اوروبا 1 الفرنسية إن الطيار نقل الى قاعدة الحميميم الروسية قرب اللاذقية في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان