إعلان

صحيفة فرنسية: "بوتين.. سيد روسيا.. مدمن كحول ويحب النساء"

09:57 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

الرئيس الروسي فلادمير بوتين

كتبت- أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة لوبوان الفرنسية بروفايل بعنوان " من هو فلادمير بويتن؟" أشارت فيه إلى جزء من أفكار وحياة الرئيس الروسي فلادمير بوتين، الذي يحكم روسيا منذ 25 عامًا ويشكل لغزا للغرب فهو الجاسوس الذي أصبح رئيس – بحسب الصحيفة.

وتشير الصحيفة إلى أن الغرب يرى في فلادمير بوتين فزاعة كبيرة، حيث أثار قرار ضمه لجزيرة القرم الأوكرانية انتقادات حادة من قادة اوروبا.

حقق نجاح سياسي واقتصادي كبير وتمت إعادة انتخابه أكثر من مرة، وتتساءل الصحيفة: "هل هو زعيم مستبصر، أم قصير استبدادي أم زعيم وطني ام جيمس بوند.. من هو بين هؤلاء وكيف صعد إلى قمة السلطة في روسيا؟".

مدمن كحول، ويعشق فن رقص البالية، ويحب النساء، حياته العائلية تتسم بالغموض وخصوصا فيما يتعلق بزواجه وأولاده، ابنته تتايانا راقصة باليه وجمعت ثروة كبيرة في وقت قصير بسبب شهرتها في هذا المجال.

وتنهي لوبوة: "هو سيد روسيا دون منازع.. رجل شجاع دون شك وجريء عرف بحسن مواجهة الشدائد يستخدم القومية كسلاح سياسي واقتصادي، صبور جدا ويحظى بحب واحترام الروس الذين لا يكلون ولا يملون من انتخابه".

فلادمير فيدوروسكي، نصف روسي ونصف اوكراني يقف على مسافة واحدة من الإصلاحيين والمحافظين.

كان جاسوسا روسيا في ألمانيا ثم اصطفاه الرئيس الروسي السابق يلتسن ليجعل منه مساعده، شارك في حروب روسيا في الشيشيان ويقال إنه تسبب في الكثير من الجرائم هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان