إعلان

داعش تسعى لاستخدام أسلحة دمار شامل في هجماتها على أوروبا

03:39 م الأحد 06 ديسمبر 2015

داعش تسعى لاستخدام أسلحة دمار شامل في هجماتها على

كتبت- هدى الشيمي:

صرح عضو في البرلمان الأوروبي بأن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" جند خبراء في الكيمياء والفيزياء، والحاسب الآلي، للمساعدة على شن حرب باستخدام أسلحة دمار شامل على أوروبا، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ووفقا للوثيقة الإعلامية التي صدرت عن تصريحات البرلماني الأوروبي، فإن داعش تخطط لاستخدام أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا في هجماتها على الغرب، مشيرة إلى أن داعش استطاعت بعد هجمات باريس الأخيرة، تهريب أسلحة دمار شامل إلى أوروبا.

وأشارت الدايلي ميل لتلقي الشرطة البريطانية للتدريبات الكافية والتي تساعدهم على التعامل مع مختلف أنواع الهجمات الإرهابية، إلا أن التقرير الصادر عن البرلمان الأوروبي أشار إلى أن الحكومات عليها أخذ كافة السبل والاحتياطات حتى لا يقع هجوم إرهابي باستخدام مواد بيولوجية أو كيميائية، أو اشعاعية، أو نووية.

ونقلا عن روب رايت، رئيس وينرايت، رئيس وكالة تطبيق القانون الأوربية "يوروبول"، فإن أوروبا تتعامل مع منظمة إرهابية خطيرة، ومنظمة جيدة، ومزودة بإمكانيات ضخمة، مشيرا إلى أنها تعد من أخطر المنظمات الإرهابية التي تواجهها أوروبا منذ حوالي 10 سنوات.

يُذكر، أن داعش عملت على استقطاب المسلمين في الدول الغربية، من أجل الانضمام إليها، عن طريق نشرها لأفكار تؤكد أنها النموذج الإسلامي الأمثل، فانضم إليها عدد كبير من الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان