إعلان

الدايلي ميل: غارات التحالف الجوية تفشل في قتل المسئول عن إعدام الرهائن

01:22 م الخميس 05 فبراير 2015

صورة ارشيفية

كتبت- هدى الشيمي:
على الرغم من الأضرار الجسيمة التي ألحقتها غارات التحالف الدولي الجوية على تنظيم الدولة الإسلامية ''داعش''، والتي تسببت في قتل الكثير من القيادات الكبرى، إلا أنها لم تستطع قتل عدد كبير من المتشددين والمتطرفين، وكان من بينهم الجهادي جون، الذي يقوم بذبح الرهائن في مقاطع الفيديو، التي ينشرها التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
قالت الصحيفة إن مقتل الجهادي جون سيكون له تأثيرا كبيرا على التنظيم، على الرغم من أنه لا يحتل منصبا كبيرا في الهيكل التنظيمي لداعش، ولكنه تورط في مقتل الرهائن الأمريكية، البريطانية، اليابانية، وغيرهم من العمال والصحفيين.
وذكرت الصحيفة ، أن قيادات ''داعش'' في سوريا والعراق، أنهكت بسبب الغارات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي منذ شهور، والتي وضعت الجهاديين في أزمة كبيرة، ومعاناتهم من الفوضى التي سيطرت على المنطقة.
وأوضحت أن غارات التحالف الدولية، تسببت في مقتل أكثر من 6000 جهادي، منذ سبتمبر الماضي، أغلبهم من المسلحين العاملين في الهيكل التنظيمي لداعش.
وكان من بين القتلى، أبو مسلم التركماني، وهو أحد أهم القيادات في التنظيم، والذي يعتبر أحد مساعدين البغدادي المقربين، بحسب ما ورد في الصحيفة.
وفقا للصحيفة، فأ، مقتل حوالي تسعة قيادين من بين مجلس القيادة الذي يضم حوالي ثمانية عشر رجلا، أجبر أبو بكر البغدادي على تقليل عدد المجلس، وجعل دائرة مستشاريه الموثوق فيهم متناهية الصغر.
وأشارت الصحيفة لعدم ظهور البغدادي في وسائل الإعلام، أو المناطق التي اعتاد الظهور فيها منذ يوليو الماضي، وهناك تقارير غير مؤكدة، تفيد بأنه قد يكون أصيب بإصابات بالغة، أو توفى بعد إحدى الغارات الجوية.
ومن بين قيادات داعش التي قتلت خلال الغارات الجوية في الأشهر الأخيرة، بحسب صحيفة ''ذا سان'' البريطانية، أبو موسى العلواني، والذي عمل كجندي سابق في جيش الرئيس العراقي صدام حسين، وكان يحمل اسم وليد جاسم العلواني، ولكنه غيره بعد الانضمام لداعش، ليتحول من أبرز القيادات.
ولفتت الصحيفة لقتل الغارات الجوية، للقيادي عبد الرحمن البيلاوي، العام الماضي، والذي كان أحد القيادات في مجلس الشورى بالتنظيم، ويضم أربعة قيادات عسكرية كبرى، كما قتل أبو حجار الصوفي، والمعروف أيضا باسم أبو حجار العسافي، والذي كان من أقرب مستشارين أبو بكر البغدادي، وجاءت وفاته بعد مقتل أبو جورناس حاكم المقاطعات الحدودية، بشهرين فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان