إعلان

كاميرون يؤجل نشر تقرير بريطاني يعترف بأن الاخوان ليسوا جماعة ارهابية

01:23 م الثلاثاء 17 مارس 2015

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قام رئيس الوزراءالبريطاني ديفيد كاميرون بتأجيل نشر تقرير بريطاني يجري مراجعة حول الموقف والرأي الرسمي للمملكة المتحدة من جماعة الاخوان المسلمين، وجاء هذا التأجيل في اللحظة الأخيرة بعد أن كان من المقرر نشر التقرير أمس، بحسب مانشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

 

وذكرت الاندبندنت أن التقرير يتضمن اعتراف من الحكومة البريطانية بأن جماعة الاخوان المسلمين ليست جماعة ارهابية، ومن حقها ألا تكون جماعة محظورة.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن تدخل كاميرون لتأجيل نشر التقرير يشير إلى أنه لن يتم نشره قبل الانتخابات العامة في بريطانيا التي ستجري في السابع من مايوالقادم، مع عدم استبعاد احتمال ألا يتم نشر التقرير من الأساس.

 

ومن المتوقع أن يثير هذا الرأي أزمة دبلوماسية بين بريطانيا والمملكة العربية السعودية، حيث كانت الجماعة قد حظرت في المملكة العربية السعودية وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، ولذلك يتوقع البعض أن تأجيل التقرير جاء بضغط من هاتين الدولتين الخليجيتين، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

 

ومن جهته علق الناطق باسم مكتب رئيس الوزراء بأن نشر التقرير سيحدث "في أقرب فرصة ممكنة" ولكنه لم يعط ضمانات بأن ذلك سيحدث قبل أن يحل مجلس العموم في نهاية هذا الشهر.

 

يذكر أنه كان من المقرر نشر التقرير ظهر أمس، وأن تدخل كاميرون جاء في اللحظة الأخيرة قبل النشر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان