إعلان

"فني" بسلاح الجو الأمريكي يحاول الانضمام لـ "داعش"

10:20 م الثلاثاء 17 مارس 2015

تنظيم داعش الإرهابي

واشنطن - (أ ش أ)..

قالت السلطات الفيدرالية الامريكية اليوم الثلاثاء إن فنيا سابقا في سلاح الجو الأمريكي وجه له إتهام بمحاولة الانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان هيئة محلفين في مدينة نيويورك وجهت الاتهام إلى تيرود ناثان ويبستر بوج (47 عاما) من ولاية نيوجيرسي، بمحاولة التسلل إلى سوريا والانضمام الى تنظيم "داعش"، بعد اقالته من عمله كفني صيانة طائرات.

واتهم الادعاء الفيدرالي في بروكلين العسكري الأمريكي السابق، بمحاولة تقديم الدعم المالي لمنظمة ارهابية خارجية وعرقلة سير العدالة، مشيرا إلى أن بوج حاول الانضمام الى الجهاديين في سوريا بعد اسابيع من اقالته من وظيفته كفني صيانة طائرات يعمل في الشرق الاوسط.

وأوضحت الصحيفة أن بوج سافر إلى تركيا فى يناير الماضى ، في محاولة للدخول إلى سوريا والانضمام الى تنظيم "داعش"، الا انه جرت إعادته إلى مصر، وبعد ترحيله إلى الولايات المتحدة، صادرت السلطات جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به واكتشفت انه كان يشاهد مواد دعائية لتنظيم "داعش" ويبحث في الانترنت عن كيفية التسلل إلى سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن تيرود بوج، عمل قبل ذلك في القوات الجوية الاميركية كاختصاصي معدات وتدريب على صيانة محركات الطائرات وانظمة الملاحة والاسلحة، بحسب الادعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان