إعلان

بالصور: جنود بريطانيون سابقون يتطوعون لقتال داعش

10:31 ص الأربعاء 18 مارس 2015

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن فريق من الجنود البريطانيين السابقين يستعدون لمغادرة بريطانيا إلى سوريا لقتال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

ولفتت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني الأربعاء إلى أن هؤلاء المتطوعين يرتدون زي الجيش البريطاني لكونهم جنودا سابقين وأنهم مجهزون بأسلحة هجومية.

ونقلت الصحيفة عن بعض أعضاء هذا الفريق قولهم إنه سيتم السماح لكل من يتحدثون الإنجليزية بالانضمام إليهم، مشيرة إلى أنهم يحملون صفة جنود سابقين فقط ولا ينتمون إلى أي جمعية.

وتابعت الصحيفة أن هؤلاء الجنود سيقومون بدور كبير في دعم الميليشيات الكردية، مشيرة إلى أنهم يعتزمون تنسيق عملهم جنبا إلى جنب مع كل القوات التي تقاتل ''داعش'' هناك.

ونوهت الصحيفة إلى أن هؤلاء الجنود السابقين اخفوا وجوههم حتى لا يتم التعرف عليهم ومنعهم من السفر إلى سوريا.

ونقلت الصحيفة عن هؤلاء الجنود قولهم إن المملكة المتحدة التي تمثل جزءا من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا لقتال ''داعش'' لم تفعل ما يجب عليها فعله في هذا الصدد وأنهم ذاهبون إلى هناك للقتال باسم الحرية والديمقراطية.

ولفتت الصحيفة إلى أن أكثر من 100 مقاتل غربي من بريطاني وأمريكا وأستراليا توجهوا إلى سوريا لقتال ''داعش''، مشيرة إلى أن إيريك سكورفيلد كان أول بريطاني يٌقتل على يد داعش بداية الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة أنه كان أحد الجنود السابقين في الجيش البريطاني.

وألمحت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية أوضحت أن أي بريطاني يذهب إلى سوريا للقتال ضمن أي طرف من أطرف الصراع سيواجه المحاكمة القانونية أيا كانت مبرراته، مشيرة إلى أنهم يضعون أنفسهم في خطر محقق.

وتابعت الصحيفة أن الحكومة البريطانية أوضحت أن أفضل طريقة لمساعدة السوريين هي الدعم والمشاركة في المنظمات الخيرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان