إعلان

صحيفة أمريكية: الاتفاق النووي مع ايران ''وهم كبير''

11:33 ص الثلاثاء 31 مارس 2015

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ''ديلي بيست'' الأمريكية إن مسئولين في البيت الأبيض يظنون أن التوصل إلى اتفاقية نووية مع إيران سيغير كل شيء في العالم، لكن هذا وهم خادع وكذب.

وتضيف الصحيفة: ''ينبغي أن نأمل أن يتم إبرام اتفاقية نووية، لكن في الوقت نفسه، ينبغي ألا ننساق بعيدا في فكرة أن التوصل إلى اتفاقية نووية قد يسفر عن تغيرات أخرى إيجابية كثيرة''.

وتشير الصحيفة ''تخطأ الولايات المتحدة اذا اعتقدت بأنها ستصبح صديقة لايران، فهي تتمنى أن تجعل منها، من خلال دعمها، القوة الاكبر في الشرق الاوسط وكذلك الحليف الوحيد لها''.

وتوضح ديلي بيست أن الحل يكمن في بديلين فقط أحدهما هو السماح لإيران بامتلاك ترسانة نووية دون إشراف دولي على الإطلاق، والآخر هو منع ذلك بقصف المكان.

وتضيف أن الصفقة الجيدة التي يهلل لها العالم هي في الغالب صفقة وهمية.

ونوهت الديلي بيست أن أي اتفاقية مع شريك غير موثوق شيء مخيب للآمال نعم، لكنها أفضل من الحرب، وهي أفضل أيضا من الانتشار النووي الإقليمي.

وقالت الصحيفة لقد مضت سنوات على الولايات المتحدة وهي تعمل على تقوية إيران، دون قصد ربما وذلك بغزوها للعراق، وبإفسادها عملية الانسحاب من هناك، وتركها الرئيس الشيعي نوري المالكي في سدة الحكم، وكلها اسباب جعلت بغداد تابعة لطهران.

وترى الصحيفة أن أي اتفاقية نووية لن تفعل شيئا لتغيير سلوك إيران الإقليمي، بل ستحتفظ إيران بقواعد نفوذها في العراق، وستواصل دعمها لنظام الأسد وحزب الله وتقديم المساعدة للحوثيين في اليمن لأنه سيظل من مصلحتها أن تفعل هذا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان