إعلان

كيف ترى أشهر 20 مرأة في العالم الحركات النسائية المطالبة بالمساواة بين الجنسين ؟

04:13 م الإثنين 09 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اختلفت اراء السيدات والفتيات بشأن الحركات المطالبة بالمساواة بين الجنسين، وحقوق المرأة على كافة الحقوق التي يحصل عليها الرجال، فهناك من يؤيدها بشدة، ويبذل مجهودا كبيرا لتوصيل صوت النساء المقهورات، اللائي لا تحصلن على حقوقهن، وهناك من يعتبرها نوعا من العدائية الشديدة، ومحاولة للإخلال بتوازن المجتمع.

وأعدت مجلة التايم الأمريكية قائمة تضمنت اراء عشرين سيدة من أشهر النساء في العالم، بشأن الحركات النسائية المطالبة بالمساواة بين الجنسين.

1- إيما واتسون:

أكدت الممثلة البريطانية في خطاب لها بفاعليه ''Heforshe'' على ضرورة تعاون الرجال مع النساء، فيما يخص المساواة بين الجنسين، وحصول المرأة على حقوقها.

وقالت ''كلما تحدثت بشأن المساواة بين الجنسين، أدرك أن النساء تحارب من أجل الحصول على حقوقهن، وأجد الرجال يقابلون ذلك بالكره، والنفور''، مشيرة إلى ضرورة توقف الرجال عن ذلك، واستبدالهم شعور الكره، بالتعاون والترحيب.

2- كريسي تايجن:

رأت عارضة الأزياء كريسي تايجن، أن الناس اخطأوا في فهم تعريف المساواة بين الرجال والنساء، لأنهم يعتقدون أنه يعني التفرقة بين الصح والخطأ بطريقة عدوانية.

وقالت كريسي إن زوجها المطرب جون ليجيند، أكبر مؤيد للمساواة بين الجنسين، والحركات النسائية التي تعمل على حصولهن على حقوقهن.

3- كريستين ستيورات:

أعربت الممثلة الأمريكية كريستين ستيورات عن اندهاشها من رفض بعض النساء للحركات المطالبة بحقوقهن، وبالمساواة بين الجنسين، واعتبرت من يرفضون ذلك أنواع عدوانية وغريبة من النساء والفتيات.

4- هال بيري:

تعتبر الممثلة الأمريكية هال بيري نفسها ناشطة نسائية، تدافع عن حقوق المرأة، وأشارت بيري في إحدى حواراتها إلى أن الناشطة السياسية الأمريكية أنجيلا دافيس أحد أهم أبطالها، ومثلها الأعلى.

وأضافت قائلة ''نساء مثل أنجيلا دافيس، والصحفية والناشطة غلوريا ستاينم أثرن في حياتي، وفكرت كثيرا فيهم وأنا صغيرة''.

5- سينياد أوكونور:

رفضت الموسيقية الأيرلندية سينياد أوكونور أن تعتبر نفسها ناشطة حقوقية تدافع عن المرأة، وقالت ''لا احب أن اتعامل مع أي شيء له علاقة بالرجال''.

6- كيلي كلاركسون:

وفي تصريح لمجلة التايم، قالت المغنية الأمريكية كيلي كلاركسون إنها لا تعتبر نفسها ناشطة حقوقية تدافع عن المرأة.

وتابعت ''عندما يسمع الناس أن إحداهن ناشطة حقوقية تهتم بالمرأة، يتخيلون إنها تصيح طوال الوقت قائلة لا احتاج أحد، ابتعدوا عني جميعا''.

وأشارت كلاركسون إلى أنها تفضل أن يكون هناك من يهتم بها، وأن يكون برفقتها رجل تعتبره قائدا حقيقيا.

7- لايتون ميستر:

صرحت المطربة والممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية لايتون ميستر، لأحد المجلات الأمريكية بأن مثلها الأعلى الكاتبة بيتي فريدان.

ترى ميستر أن فريدان، كتبت كتابا دعت فيه لمساواة بين الجنسين، وكان ذلك سببا رئيسيا في بداية موجة ثورية ثانية مطالبة بالمساواة بين الجنسين. 

وأكدت على دعمها لمساواة الجنسين، وحصول كل منهما على حقوقه. 

8- ألين بيج:

وتسألت الممثلة الكندية ألين بيج عن سبب امتناع النساء عن وصف أنفسهن بالناشطات النسائيات، مشيرة إلى وجود أعداد كبيرة من النساء التي لا تهتم بالموضوع اطلاقا.

ووجدت بيج أن عدم اهتمام النساء بحصولهن على حقوقهن، سيجعل الجميع يعيش في مجتمع قاسي، لا يمنح أحد حقوقه.

9- لانا دل راي:

ترى المغنية الأمريكية لانا دل ری أن الحركات النسائية المطالبة بالمساواة بين الجنسين، غير مناسبة لها، ولا تضعها ضمن اهتمامتها.

10- رشيدة جونز:

أما الممثلة والكاتبة والمغنية الأمريكية رشيدة جونز، فتعتبر نفسها ناشطة نسائية، وتؤمن بضرورة نهوض المرأة للبحث عن حقوقها.

11- جيني سليت:

أجابت الممثلة الأمريكية جيني سليت على سؤال ''هل انت مؤيدة للحركات المطالبة بحقوق المرأة؟''، بالإيجاب، مشيرة إلى اساءة الناس لفهم معنى تأييد المرء لتلك الحركات، أو كون السيدة أو الفتاة ناشطة نسائية، قائلة ''اعتقاد كثيرون أن الناشطة النسائية سيدة عدوانية، أمر خاطئ جدا، وخطير''.

12- كاتي يبري:

كما تعتبر الممثلة والمغنية الأمريكية كاتي بيري نفسها كمؤيدة للحركات المطالبة بحقوق النساء، وقالت في تصريح لراديو استراليا، إنها لم تفهم معنى ذلك وهي صغيرة، إلا إنها عندما استوعبت الفكرة والمعنى، اكتشفت أن ذلك يعني أن تحب نفسها كأنثي، وأنت تحب الرجال.

13- إيمي بولر:

وأبدت الممثلة الأمريكية إيمي بولر تعجبها من عدم إيمان الكثير من السيدات بالحركات المطالبة بحقوقهم، وفي نفس الوقت يبذلون الكثير من الجهد للتعبير عن آرائهم وما يحبون وما يدعمون في الحياة، معتبرة ذلك بالتأكيد نوعا من المطالبة بالحقوق، واثبات النفس.

14- بيونسيه:

كتبت المطربة الأمريكية بيونسيه مقالات يحمل عنوان ''المساواة بين الجنسين أسطورة''، طالبت فيها بضرورة التوقف عن تصديق أسطورة المساواة بين الجنسين، والتي لم تحدث حتى الآن، معتبرة ذلك غير واقعي.

15- مايلي سايرس:

قالت المغنية الأمريكية مايلي سايرس في حوار لها مع شبكة ''بي.بي.سي'' إنها تعتبر نفسها أكبر المؤيدات لحصول المرأة على حقوقها، وتطالب دائها بالمساواة.

وتابعت قائلة ''أنا اطالب النساء دائما بألا يخفن من أي شيء''.

16- تايلور سويفت:

قالت المطربة تايلور سويفت بعد إلقاء الممثلة البريطانية إيما واتسون، لخطاب في إحدى فعاليات الأمم المتحدة سبتمبر الماضي، إنها تمنت أن تستمع إلى كلام واتسون وهي أصغر سنا، لتعلم أن الناشطات النسائيات ملهمات، وقويات.

وأكدت سويفت إنها تشعر بالفخر، لأنها تؤيد الحركات المطالبة بحقوق المرأة، ومساواة الجنسين.

17- لينا دونهام:

وفي تصريح لمجلة مترو البريطانية، قالت لينا دونهام إن النساء الرافضات لحركات المساواة بين الجنسيين، يثيرون غضبها، مشيرة إلى ضرورة تأييد كل النساء لتلك الأفعال، التي تسعى لحصولهن على كافة الحقوق.

18- شايلين وودلي:

نفت الممثلة الأمريكية شايلين وودلي تأييدها للحركات المطالبة بمساواة الجنسيين، فقالت لمجلة التايم ''لا فأنا احب الرجال''.

واستطردت ''اعتقد فكرة حصول النساء على القوة، والسلطة، يأخذها من الرجال، مما يخل بتوازن المجتمع، الذي يحتاج إليه لكي يكون منضبطا''.

19- ليدي جاجا:

أخبرت المغنية الأمريكية ليدي جاجا مجلة التايم إنها تعتبر نفسها مؤيدة للحركات المؤيدة لحقوق المرأة، والمساواة بين الجنسين، ولكنها لا تغالي في الأمر. 

وقالت جاجا إن المرأة تحتاج لشخص ينظر إليها وإلى مشاعرها، ويؤكد لها أنها عظيمة.

20- سلمى حايك:

ورأت الممثلة اللاتينية سلمى حايك، إن الحركات المؤيدة للمساواة بين الجنسين، تعني فخر المرأة بكونها أنثي، وأنها تحب ذلك وتحترمه، وقالت إنها لا تعتقد أن الرجل والمرأة متشابهين، مشيرة إلى قلة عدد الرجال مقارنة بأعداد النساء في العالم، لذلك يصدم أي رجل عند اكتشاف امرأة أكثر قوة، أو مهارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان