إعلان

جورج بوش لأوباما: اقتل عناصر تنظيم داعش

01:44 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

جورج بوش لأوباما: اقتل عناصر تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال موقع "فوكس" الأمريكي إن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لم يعلق أبدا على سياسة الرئيس الحالي باراك أوباما التي يتبعها في الشرق الأوسط،  إلا أنه أدلى بتصريحات مؤخرا في اجتماع التحالف اليهودي الجمهوري، منتقدا سياسات أوباما مع داعش، مؤكد أن أوباما لم يتعلم من الاخطاء التي اقترفها هو في الشرق الأوسط.

عندما سٌئل بوش عن كيفية التعامل مع الإرهابين، رد قائلا "بقتلهم"، موضحا أن هذه الطريقة المثلي للقضاء على داعش، داعيا أوباما لتنفيذ هذه النصيحة، وأوضح أنه يجب الاستعانة بالجيش، وعمل خطة للمساعدة على تحقيق ذلك الهدف.

واعتبر الموقع هذا النقد أو تلك السخرية من النهج الذي يتبعه أوباما لمكافحة الإرهاب مزعجة جدا لسببين، أولهما أنه رفض طوال الوقت فكرة قتل الأشخاص ويرى أن قتل الأشخاص أيّن كانت تهمتهم ستسبب في النهاية بتهديد أمن الولايات المتحدة الأمريكية، أما السبب الثاني فهو أن هذا النقد يخرج من فم جورج بوش الذي اتبع اسلوبا لم يسر جيدا ولم يكن ذو فعالية أثناء غزو بلاده للعراق، كما أنه تسبب في زيادة عدد الإرهابيين، وكان أول أسباب ظهور تنظيم داعش في العراق وسوريا.

ومع رفض الموقع لنصائح بوش لأوباما واعتبارها كلام غير منطقي يصدر عن شخص زاد الأمور سوءً، إلا إنه أكد أن استراتيجية أوباما لمكافحة الإرهاب فيها الكثير من الأخطاء، أولها دعمه لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي، والذي لم يساعد أبدا على تحسين الوضع في العراق.

يذكر، أن القوات الأمريكية التي تحالفت مع الميليشيات السنية في العراق، هزمت تنظيم القاعدة في العراق في الفترة التي أعقبت عام 2006، إلا أنها لم تقضِ عليهم.

نقل الموقع وصف قائد القوات الأمريكية في العراق راي أوديرنو  تنظيم داعش بأنهم كانوا في عام 2010 مثل تنظيم القاعدة، إلا أنهم في 2011 توقفوا وقاموا بالبدء من جديد، وتمكنوا من اطلاق سراح عدد من السجناء الذين تحتجزهم الحكومة العراقية، لتبدأ في إعادة بناء نفسها ببطء ووثبات، لذلك يجب القضاء عليهم باستراتيجية تتناسب مع طريقة تفكيرهم، واسلوبهم المتبع في تنفيذ عملياتهم، وزيادة قوتهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان