إعلان

بالصور- داعش تحاصر الاف اللاجئين وتمنعهم من الوصول إلى تركيا

04:43 م الأحد 14 يونيو 2015

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن مقاتلي داعش منعوا الاف اللاجئين السوريين من الهروب الى منطقة سلمية تبعد حوالي ١٠٠ ياردة، على الحدود التركية. 

أوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الالكتروني أن القوات التركية شاهدت ما حدث دون حول ولا قوة، حيث أن قوات داعش اغلقت الطريق إلى تل ابيض، والتي ذهب إليها حوالي ١٣ ألف سوري خلال العشرة أيام الماضية.

واشارت لوقوف النساء والرجال والاطفال تحت تحديد السلاح ومنعوهم من الوصول إلى إحدى المدن التركية الحدودية.

ونقلا عن وزارة الصحة التركية فإن حوالي ١٣ ألف شخصا وصولوا إلى تركيا عبر نقطة المرور قبل اغلاق داعش لها، والذي كان المعبر الوحيد في المنطقة منذ بداية هذا الشهر.

وبحسب بيان صدر عن القوات السورية الكردية الرئيسية، فإن مقاتليهم حاصروا مدينة سلوك والتي تسيطر عليها داعش، والواقعة علي بعد اميال من مدينة التل الابيض.

ولفتت الصحيفة لفقدان داعش سيطرتها، وان القوات الكردية في طريقها للتل الابيض، وهناك اقاويل بان الطريق الرابط بين الرقة وتل الابيض تحت سيطرة القوات الكردية، واشار المرصد السوري في بريطانيا أن الاكراد علي بعد ستة اميال من تل الابيض.

واكدت الصحيفة ان خسارة التل الابيض سيكون كارثة كبيرة لداعش، لانها بلدة حدودية، ويستخدمها التنظيم في التجارة، كما انها نقطة عبور للمهربين، ولمرور المقاتلين الاجانب، ولبيع النفط، كما انها نقطة وصل بين تركيا والرقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان