إعلان

بالصور- بريطانيون يحتلفون بالإنقلاب الصيفي

01:54 م الأحد 21 يونيو 2015

كتبت- هدى الشيمي:

اجتمع عشرات الآلاف في ستونهنج ويلتشير جنوب غرب إنجلترا، في الصباح بمناسبة الانقلاب الصيفي هذا العام، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ذكرت الصحيفة أن حوالي 23 ألف شخص اجتمعوا في تلك المنطقة، وكان من بينهم الهيبين والوثنيين، وزاروا المناطق الحجرية الموجودة في ستونهنج التي تعود إلى العصر الحجري.

وأوضحت أن عدد الحاضرين لهذا العام كان أقل من الحاضرين العام الماضي، والذين وصل عددهم لحوالي 36 ألف شخص، وكان من المتوقع أن يحضر هذا العام 30 ألف شخص، ليشهدوا أطول يوم لشروق الشمس في العام.

وأشارت الصحيفة إلى قدرة الحضور على رؤية لمحة من الشمس بعد ظهورها في الأفق في الساعة 4:52 صباحًا، على الرغم من انتشار السحب في السماء بالمنطقة.
وقالت الشرطة البريطانية، أن عمليات الاعتقال كانت أقل من الأعوام الماضية، حيث وصل عدد الأشخاص الذين ألقوا القبض عليهم حوالي تسعة فقط، بتهم تعاطي المخدرات.
وأكد المسئولون أن نجاح هذا الحدث، يعتمد على طبيعة الحاضرين، مشيرين إلى فرحتهم بقدرة الحاضرين على الاستمتاع بالانقلاب الصيفي.
يذكر، أن ستونهنج استخدمت كموقع ديني مهم في للبريطانيين القدامى، منذ حوالي 4000 عام، وهي الآن من أهم المواقع التي ينتظر فيها البريطانيين الانقلاب الصيفي، وقد يصل عدد الحضور لأكثر من مليون شخص أحيانا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان