إعلان

بالصور- تعرف على جزيرة بيتكيرن التي يسكنها 48 مواطنًا

01:18 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

جزيرة يسكنها 48 شخص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

بيتكيرن هي عبارة عن أربعة جزر، تقع في المحيط الهادي هي لا تزال مستعمرة بريطانية حتى اليوم اذ يسري عليها القانون البريطاني.

وتعرف الجزر على أنها وطن أحفاد ثوار المحاصيل والتاهيتيين الذين رافقوهم، ويسكنها حوالي خمسون ساكنا (48 مواطن بالتحديد) فقط من تسعة عوائل.

تعرف الجزر بأنها أقل البلدان المأهولة بالسكان في العالم، مساحتها 5 كيلومترات مربعة و عاصمتها آدمزتاون يحكمها حاليا ريتشارد فل.

وبحسب صحيفة لوموند الفرنسية فان الحاكم أقر مؤخرا سريان قانون زواج المثليين في الجزيرة وهو قانون تمت الموافقة عليه في لندن وبذلك يصبح الزواج المثلي ايضا متاحا في الجزيرة بحكمها تابعة للسلطات الملكية في بريطانيا الا ان السكان الثمانية والاربعون استغربوا جدا وعبروا عن قلقهم اذ احيانا لا يتمكنون من الزواج العادي بسبب قلة النساء والرجال فكيف بزواج مثليي الجنس.

وعلق بعض سكان الجزيرة ان هذا لن يحدث ابدا على جزيرتهم الصغيرة التي تحتاج ان تكون مأهولة بالسكان بدل الزواج المثلي.

الجزر كانت غير مسكونة عندما اكتشفها المستكشف البرتغالي بيدرو فرناندز دي كوييرو في 1606 .

واكتشفت الجزيرة مرة ثانية من قبل البريطانيين في 3 يوليو 1767، وسميت على اسم الضابط البحري "روبرت بيتكيرن"، الذي جاء مع الطاقم الذي اكتشفها و كان عمره وقتها خمسة عشر عاما.

تنتج الجزر أنواعا مختلفة من الثمار ، والخضار بسبب تربتها الخصبة والغنية، وكذلك الحمضيات، وقصب السكر، والبطيخ، والموز، والفاصولياء.

ويعيش سكانها على صيد السمك، والزراعة المعيشية، والحرف، مع انتشار المقايضة.

12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان