إعلان

الحياة اللندنية: قوات حفتر تتكبد خسائر فادحة في بنغازي

03:37 م الجمعة 10 يوليه 2015

الحياة ـ ليبيا:

تكبدت القوات التابعة للفريق أول خليفة حفتر خسائر فادحة في اشتباكات دارت أمس مع مسلحي "مجلس شورى الثوار" - وهو مجلس ذو توجه اسلامي ويناهض الحكومة المعترف بها دوليا في طبرق- في مدينة بنغازي (شرق ليبيا)، بحسب ما نشرته صحيفة الحياة اللندنية.

وتكبدت قوات حفتر خسائر بشرية كبيرة في محاولتها صد مقاتلي "المجلس" في احياء وسط بنغازي، حيث تحدثت القارير عن 16 قتيلاً و50 جريحاً في صفوف الجيش.

يأتي ذلك في وقت اغتيل فيه العقيد الطاهر الوش، أحد أبرز مسئولي جهاز الاستخبارات العسكرية التابعة لحكومة طرابلس، بتفجير سيارته في مدينة مصراتة خلال مغادرته مسجداً بعد صلاة التراويح.

ومن جهته أكد مركز بنغازي الطبي ان أكثر من 50 جريحاً وصلوا إلى قسم الطوارىء فيه، إضافة إلى استقباله 13 جثة لقتلى المعارك.

وتشهد المدينة منذ اكثر من سنة معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد ومن بينها جماعة "أنصار الشريعة" القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا.

وقُتل في أعمال العنف في بنغازي التي تخللتها هجمات انتحارية وتفجيرات سيارات مفخخة، أكثر من 1700 شخص منذ بداية عام 2014، كما افادت منظمة "ليبيا بادي كاونت" غير الحكومية، وهو أعلى معدل قتلى مقارنة ببقية المدن الليبية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان