إعلان

الحكومة الاسترالية تخطط لإعدام 2 مليون قطة بحلول 2020

04:24 م الأحد 19 يوليو 2015

استراليا تعدم ملايين القطط

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعلنت الحكومة الأسترالية عن خطط لإعدام ما يصل إلى 2 مليون قط ضال بحلول عام 2020 في محاولة للحفاظ على العشرات من الأنواع المحلية التي تدعي السلطات أنها تواجه خطر الانقراض بسبب سلوك القطط المفترسة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ومن جهته قال وزير البيئة الاسترالي جريج هانت في تصريحات إذاعية إنه أعلن الحرب على القطط الضالة لإنقاذ عديد من الفصائل والحيوانات الأخرى، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وكشف الوزير النقاب عن خطة خمسية للتخلص من ملايين القطط الضالة، متعهدا بحماية الثدييات والطيور.. سكان استراليا الأصليين، ومؤكدا أنه لن يسمح بانقراض أي نوع من الحيوانات في عهده.

وتضيف الإندبندنت أن الولايات والأقاليم الأسترالية اتفقت على تسمية القطط الضالة باسم "الآفات"، على أن يوجه الجزء الأكبر من التمويل الحكومي للخطة الخمسية إلى إدارة عمليات الاعدام، والتي سوف تشمل الاصطياد، وإطلاق النار أو تسميم القطط الضالة.

وأكدت الحكومة من جهتها أنها تتخذ العديد من الخطوات لإثبات أن هذه الإجراءات ستنفذ بطريقة "إنسانية وفعالة".

يذكر أن القطط دخلت إلى أستراليا منذ حوالي 200 عام على يد المستوطنين الأوروبيين، وتكاثرت بسرعة وانتشرت في جميع أنحاء القارة الاسترالية ونيوزيلندا، ووفقا لأحد التقديرات، فإن ما يقرب من 20 مليون قط تقتل ما يقرب من 75 مليون حيوان أصلي مستوطن باستراليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان