إعلان

صحيفة: لا استثناءات في الحرب ضد الفساد بالصين

10:34 ص الثلاثاء 21 يوليو 2015

الحزب الشيوعي الصيني

بكين-(أ ش أ): 

علقت صحيفة الشعب اليومية الصينية الواسعة الانتشار والناطقة بلسان الحزب الشيوعى الصينى على ما تم إعلانه أمس عن طرد لينغ جيهوا، أحد كبار المساعدين للرئيس الصينى السابق هو جينتاو، من الحزب وعزله من منصبه العام، فقالت " تلك الخطوة تدل وبوضوح أنه لن يكون هناك وجود لأى استثناءات في الحملة التي تشنها البلاد على الفساد".

وكان قد اعلن أمس طرد لينغ، النائب السابق لرئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، من الحزب الشيوعي الصيني وفصله من العمل العام، بحسب قرار صدر خلال اجتماع للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب وقرر الاجتماع أيضا تحويل القضية الجنائية ضد لينغ والأدلة المرتبطة بها للأجهزة القضائية للتعامل معها وفقا للقانون.

وأكدت الصحيفة فى تعليقها أن سير الحزب وفقا لقواعد الانضباط الصارمة ليس مجرد كلام، معربة عن ثقتها فى أنه لن تكون هناك أية استثناءات في الحملة الوطنية للقضاء على الفساد، ومشيرة إلى أن قرار الأمس يظهر بشكل كامل الاتجاه الواضح للجنة المركزية للحزب الشيوعي والتصميم القوي على التمسك بقواعد الانضباط الحزبية ومعاقبة الفساد دون هوادة.

وكشفت التحقيقات حتى الآن أن لينغ حصل على مزايا من مناصبه للحصول على أرباح للآخرين وقبول رشاوى كبيرة بشكل مباشر وعبر أسرته، كما يشتبه بأنه قام أيضا بالحصول على مميزات من الحزب وأسرار الدولة الرئيسية فيما يعد انتهاكا للقوانين وقواعد الانضباط هذا فضلا عن ارتكابه الزنا مع عدد من النساء.

وقالت الصحيفة إنه لا شك أن التحقيقات العميقة في قضية لينغ والقضاء على أثرها السلبي له "أهمية كبيرة في القضاء على المشكلات الخفية داخل الحزب والمحافظة على قواعد الانضباط الصارمة وتنقيح مؤسساته."

وأضافت أن لوائح الحزب وقواعده الانضباطية ليست فقط حائط الصد فى حملة مكافحة الفساد، ولكن أيضا حبل النجاة داخل الحزب"، معتبرة قضية لينغ تحذيرا لكل اعضاء الحزب بضرورة أن يتم وضع القواعد في كل جبهة لمكافحة الفساد.

ودعت الصحيفة أعضاء الحزب إلى تعزيز إيمانهم ومثلهم العليا، ودعم الولاء للحزب، والحفاظ على كرامتهم في كونهم اشتراكيين.

كما حثتهم على حماية السلطة وتوحيد الحزب، وتقديم إسهامات أكثر لتنفيذ خطة الشموليات الأربعة الاستراتيجية القومية، التي تمثل خطة الرئيس شي جين بينغ لمستقبل الصين، من أجل بناء مجتمع مزدهر على نحو معتدل، وتعميق الإصلاحات وتنفيذ سيادة القانون وتعزيز الانضباط داخل الحزب.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان