إعلان

صور- إصابة أربعة جنود إسرائيليين وعشرات الفلسطينين في اشتباكات بالمسجد الأقصي

11:05 ص الأحد 26 يوليه 2015

كتبت- هدى الشيمي:

اصيب أربعة جنود، في فرقة حرس الحدود بالجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، خلال المواجهات التي بدأت اقتحام المسجد الأقصي، ونٌقلوا اثنين منهم إلى المستشفي لتلقي العلاج بعد وصف حالتهم بالبسيطة، وذلك بحسب وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية. 

ونقلت الوكالة عن المواقع العبرية، أن الجنود أصيبوا جراء رشق الحجارة، وسكب مادة غير معروفة عليهم، من قبل شبان فلسطينيين، أثناء محاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المسجد. 

بحسب الوكالة، فإن وزير الزراعة الإسرائيلي أوري ارائيل، اقتحم المسجد الأقصى، بتنسيق مسبق مع وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلي، وبحراسة مشددة من الجيش. 

وأشارت إلى أن وزير خارجية إسرائيل السابق أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب البيت اليهودي، حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مسئولية ما وصفه بأعمال العنف والإرهاب في المسجد الأقصى، وذلك لتهاونه مع الأحداث التي وصفها بالإرهابية، وطلب منه اصدار تعليمات واضحة للشرطة والجيش الإسرائيلي، للتصدي لهذه الأعمال بحزم. 

يذكر، أن جيش الأحتلال الإسرائيلي، اقتحم المسجد الأقصى صباح اليوم، وهاجم المواطنين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، وأشارت الوكالة إلى أن القوات اقتحمت المسجد عبر باب المغاربة، والسلسلة وحطة، وهاجمت المتواجدين بداخله. 

وقال شهود عيان للوكالة، أن المواجهات تقع داخل ساحات المسجد، وعند المسجد القلبي بالتحديد، كما أغلقت القوات أبواب المسجد بالسلاسل الحديدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان