إعلان

الصحافة السعودية تهتم بتطورات قضية السلام

10:29 ص الجمعة 31 يوليو 2015

الرياض ـ أ ش أ:

اهتمت صحف السعودية في افتتاحياتها اليوم بتطورات قضية السلام في الشرق الأوسط.

تحت عنوان "الإستيطان السرطاني الإسرائيلي .. إلى متى" قالت صحيفة "عكاظ" إن اليمين الإسرائيلي المتطرف يستمر - في غفلة من العالم المنشغل بالبؤر المشتعلة من سوريا إلى العراق وليبيا، والتائه خلف صفقة مشبوهة مع طهران - في العربدة وضرب قرارات الشرعية الدولية حيال القضية الفلسطينية عرض الحائط، فيما يستمر نتنياهو المتطرف في بناء المزيد من المستوطنات في الضفة متجاهلا كل قواعد السلام.

 

وأضافت أن نتنياهو لا يريد السلام لأن من يصر على الاستيطان يعلن موت فرص السلام، ويقتل أي بصيص تأمل به شعوب المنطقة للوصول إلى الاستقرار والأمان في الأرض الفلسطينية المحتلة .

 

وتحت عنوان "رفض المستوطنات وحماية إسرائيل.. سياسة أمريكية مكشوفة" قالت صحيفة "الوطن" إنه حين توافق الحكومة الإسرائيلية على بناء 300 منزل جديد في مستوطنة في القدس الشرقية والضفة الغربية، فذلك يعني عرقلة مشروع السلام وربما القضاء عليه بشكل نهائي، لأنه في حقيقته "جريمة حرب" - طبقا لتعبير منظمة التحرير الفلسطينية - ولا يتوازى طلب السلام مع ارتكاب الجرائم من الطرف ذاته .

 

وأضافت أن استمرار إسرائيل في سياستها الاستفزازية يفترض أن يواجه بشكل حازم من القوى المؤثرة، لذلك لا بد من قيام الاتحاد الأوروبي وغيره من الجهات القادرة بخطوات جادة وضاغطة على إسرائيل خارج مجلس الأمن الواقع تحت رحمة "الفيتو" الأمريكي عند طرح مشروع قرار لا يصب في مصلحة إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان