إعلان

بالصور.. نرويجي يزور 198 دولة دون أن يترك عمله؟

06:38 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

نرويجي يزور 198 دولة دون أن يترك عمله؟

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت صحيفة الاندبندنت البريطانية قصة رجل قالت إنه زار كل دول العالم المعترف بها حول العالم دون أن يستقيل من وظيفته، مشيرة إلى أن الرجل الذي يدعى جانار جارفورز هو أصغر رجل يزور كل أمم الأرض.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن أول زيارة لجارفورز كانت إلى اليونان صحبة والديه عندما كان عمره عاما واحدا، مشيرة إلى أن الرجل ذو الأصل النرويجي زار كل أمم الأرض المعترف بها من الأمم المتحدة إضافة إلى 5 دول أخرى هي كوسوفو وفلسطين وتايوان والفاتيكان والصحراء الغربية المتنازع عليها.

وأوضحت الصحيفة أن قيادته لفريق عمل تابع لإحدى شركات الإعلام الدولية كان سببا في زيارته لكل تلك الدول أثناء آداء عمله، مشيرة إلى أنه يعمل من جهاز الكمبيوتر الخاص به في الطريق أو في أي مكان كان، لكنه كان مؤثرا.

وفي عام 2004 وبعد زيارة إلى كازاخستان قرر أن يزور كل دول العالم وبدأ رحلته بزيارة كل دول آسيا الوسطى، مشيرة إلى أن تلك الخطوة مثلت تحد جعله يتحدى صديقا له بقدرته على زيارة كل دول العالم.

وتابعت الصحيفة أن جولته حول العالم التي بدأها في اليونان كانت آخر محطاتها في جزيرة الرأس الأخضر في 2013 بالقرب من السواحل الأفريقية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان