إعلان

أمريكا تكافح أكبر حرائق في تاريخها

11:31 م السبت 15 أغسطس 2015

حرائق واشنطن

كتب ـ علاء المطيري: 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن رجال الإطفاء في ولاية واشنطن يكافحون لاحتواء ألسنة النيران، مشيرة إلى أن تلك الحرائق هي الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن الجفاف كان له دورا كبيرا في سرعة انتشار النيران التي اشتعلت عقب سقوط طائرة في إحدى المناطق الجبلية.

 

ولفتت الصحيفة في سياق تقرير لها، السبت، إلى أن النيران أحرقت 265.000 فدان في المنطقة الحدودية بين الولايات المتحدة وكندا، مشيرة إلى أنها انتشرت عبر الحدود في منطقة شمال غرب أمريكا على المحيط الهادئ.

 

وأوضحت الصحيفة أن قوة الرياح ساعدت في انتشار النيران عبر المناطق الجبلية، مشيرة إلى أنها مثلت تحد جديد يواجه رجال الأطفاء الذين يمارسون عملهم في بيئة جافة ورياح شديدة تجعل مهمتهم أكثر صعوبة.

 

وألمحت الصحيفة إلى قول مسؤولين في ولاية واشنطن إنه من المتوقع أن تزداد النيران في عطلة الأسبوع، الأحد، مشيرة إلى أن رجال الإطفاء قد يصيبهم الإنهاك إضافة إلى أنها ستؤثر على ميزانية المطافئ للشهر القادم.

 

ونوهت الصحيفة إلى أنه تم إصدار تعليمات بإخلاء المناطق الواقعة جنوب الحرائق إغلاق طرقها بصورة تحول دون تعرضهم للضرر، مشيرة إلى أن عدد أصغر من الحرائق ضرب الولاية بصورة متفرقة.

 

وتابعت الصحيفة أن النيران تهدد 660 منزل وأجبرت 400 شخص على ترك منازلهم، مشيرة إلى أن النيران التي بدأت مساء الخميس وتعامل معها رجال الإطفاء تم تركيها بعد الحد من تأثيرها، لكنها عادت ثانية اليوم وأمتدت حرائقها وكأنها قنبلة نووية انفجرت في مكان ما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان