إعلان

5 حوادث عفوية تدمر أعمال اثرية قيمة

11:29 ص الخميس 27 أغسطس 2015

لوحة "الزهور" للفنان الإيطالي باولو بورا بورا

كتبت ـ مروة مصطفى:

أذاعت وسائل الاعلام في تايوان منذ أيام واقعة تعثر صبي أثناء زيارة أحد المتاحف، محدثا ثقبا في لوحة "الزهور" للفنان الإيطالي باولو بورا بورا والتي تبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار، ويصل عمرها إلى 350 عاما.

ولكن يبدو أنها لم تكن الواقعة الوحيدة التي تعرضت فيها أعمال فنية قيمة للتخريب عن طريق حوادث غير مقصودة، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وتقدم المجلة في تقريرها لمحة سريعة عن أبرز تلك الحوادث التي تسبب فيها سائحين في عدد مختلف من المتاحف:

- تسبب اثنان من السياح في مايو الماضي في كسر تاج تمثال تاريخي في ساحة ديل كومونه في إيطاليا، وقال السائحين وقتها إنهما حاولا تسلق التمثال لالتقاط بعض الصور.

- في مارس الماضي، قام طالب بتسلق تمثال" الإله الإغريقي المخمور" والذي يعود للقرن الـ19ويوجد في أكاديمية الفنون الجميلة في بريرا بميلانو، ايطاليا، من أجل أن يلتقط صورة "سيلفي مع التمثال، وانتهى الأمر بأن تسبب الطالب في كسر ساق التمثال.

- أما شهر يوليو الماضي فقد شهد واقعة غاية في الغرابة، عندما علق طالب أمريكي داخل تمثال للفنان بيرو فرناندو دي لا خارا، ويوجد التمثال أمام معهد جامعة توبنجن لعلم الأحياء الدقيقة وعلم الفيروسات في ألمانيا.

- في عام 2006 تم القبض على رجل تسببه في تحطيم ثلاث مزهريات من الخزف الصيني، والتي تعود إلى القرن الـ17، وتصل قيمتها إلى 789000 دولار أمريكي، في متحف فيتزويليام في كامبريدج، إنجلترا.

- بينما كان يحاول استكشاف التمثال، تسبب أحد الأشخاص في كسر اصبع تمثال للسيدة العذراء يبلغ عمره 600 عام، في فلورنسا بمتحف أوبرا ديل دومو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان