إعلان

الاندندبنت: مساعد هيلاري كلينتون يصف ديفيد كاميرون بالمنحرف غير المسئول

08:15 ص الثلاثاء 04 أغسطس 2015

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة الاندنبدنت البريطانية، أن بريد إلكتروني مسرب لمساعد المرشحة المحتملة لرئاسة أمريكا، هيلاري كلينتون، أثار استياء البعض، لما ورد فيه من إساءة للرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والعمدة الحالي للعاصمة البريطانية لندن بوريس جونسون.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيدني بلومنتال، أحد المقربيين لكلينتون، الذي شغل منصب مساعد البيت الأبيض لزوجها بيل كلينتون أثناء فترة رئاسته، قال إن ديفيد كاميرون شخص ارستقراطي، منحرف، عديم الخبرة، وغير مسئول، أمّا بوريس جونسون، فهو مهرج المملكة. 

وأوضحت أن تلك الرسائل كانت بين عشرات الآلاف في البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون، والذي كان من المفترض أن تسلمه لوزارة الخارجية الأمريكية في وقت مبكر هذا العام، بعد الاتهامات التي وجهت لها باستخدامها لهذا البريد الإلكتروني في إتمام بعض الصفقات، وتنفيذ اعمال خاصة بها. 

ومن بين الرسائل، هناك واحدة لبلومنتال بتاريخ عام 2009، والتي يقول فيها لكلينتون، إن حكومة كاميرون حادة، وارستقراطية جدا، وضيقة الأفق أكثر من حكومة ابنة البقال مارجريت تاتشر. 

ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن كلينتون المرشحة الديموقراطية الأوفر حظا، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

ونقلا عن المتحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية، فالعلاقات بين بريطانيا وأمريكا قوية جدا، وازدات قوة بعد تأكيد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأهمية العلاقات والتحالف مع المملكة البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان