إعلان

صحيفة إسرائيلية: نتنياهو لا يمكنه وقف بوتين

03:08 م الخميس 17 سبتمبر 2015

نتنياهو وبوتين

غزة - (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنه ليس ثمة حاجة للمبالغة في التهديد الذي يشكله نشر القوات الروسية في سوريا على إسرائيل..كما أنه لا ينبغي المغالاة في أهمية اللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشارت الصحيفة – في سياق تحليل أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم "الخميس " إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع بوتين ، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يحصل على كل ما يريد ، يتفهم ضرورة أن يعرف حدوده..لافتة إلى أن نتنياهو لن يسافر إلى موسكو لوقف نشر القوات الروسية في سوريا - بل سيذهب إلى هناك للتنسيق.

وأضافت أن روسيا تعد البنية التحتية لإنشاء قاعدة جوية في سوريا ، حيث سيتم نشر ألف عسكري روسي ، إلى جانب إرسال طائرات مقاتلة من طراز "ميج-29" ونظام "إس إي 22" المضاد للطائرات ، كما سيتم نشر قوة بحرية روسية، مزودة بدبابات "تي-90" للدفاع عن القاعدة - وليس للمشاركة في الحرب الأهلية.

وقالت الصحيفة إنه من المهم لإسرائيل أن تتجنب روسيا نشر أنظمة في المنطقة من شأنها التشويش على حرية تحليق سلاح الجو الإسرائيلي، مثل "إس-400" أو "إس-300" .. كما أن إسرائيل لا تريد أن ترى روسيا وهي تقوم بنشر طائرات متقدمة تتمتع بقدرات الشبح في سوريا، أما بالنسبة للمخاوف من أن تقع أنظمة الأسلحة المتقدمة في أيدي "حزب الله"، فلقد تحدث نتنياهو بالفعل مع بوتين حول هذا الأمر في الماضي، ولكن هذه المناقشة لم تمنع بوتين من بيع هذه الأنظمة إلى سوريا، مع العلم بوضوح بأن بعضا منها يتجه إلى حزب الله" طبقا للصحيفة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان