إعلان

نيويورك تايمز تكشف تجاهل الأمريكان اعتداء القوات الأفغانية الجنسي على الصغار

04:14 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

القوات الأمريكية في أفغانستان

كتبت ـ مروة مصطفى:

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تعليمات كانت قد صدرت للجنود الأمريكيين بتجاهل الاعتداء الجنسي على الأولاد الصغار من قبل حلفائهم الأفغان، حتى عندما تقع هذه الاعتداءات في القواعد العسكرية التي يتواجد فيها الأمريكان.

وقالت الصحيفة إنه تم تصميم سياسة التجاهل هذه من أجل الحفاظ على وضع جيد مع الشرطة الأفغانية التي دربتها الولايات المتحدة والجيش في بلد تنتشر فيه الاعتداءات الجنسية على الصبية بشكل واسع، بحسب الصحيفة الأمريكية نفسها.

وأضافت نيويورك تايمز أن الأمر وصل إلى قيام القوات الأمريكية بتسليح بعض المولعين بالاعتداءات الجنسية على الأطفال، وتوليتهم مناصب قيادية في مدن وقرى لكي يستطيعوا اختيار ما يشتهونه من الغلمان. 

وهكذا يبدو أن هدف القوات الأمريكية المعلن لدخول أفغانستان - وهو نشر الديموقراطية ومقاومة الفظائع التي يرتكبها مقاتلو طالبان- لم يكن مزيفا فحسب، بل إن القوات الأمريكية دربت وسلحت أفغان ليقوموا بارتكاب هذه الفظائع الجنسية تحت الحماية والتستر الأمريكي، وفق نيويورك تايمز. 

وتذكر الصحيفة الأمريكية أن سياسة التجاهل المتبعة من قبل القوات الأمريكية أصبحت تحت المجهر الآن، ليس بسبب الاضطرابات الذي سببها الأمر للجنود الأمريكيين، ولكنه بسبب النفور الكبير لآباء الأولاد الصغار ضحايا هذه الاعتداءات.

ويذكر تقرير نيويورك تايمز شهادات بعض الجنود عما يحدث من اعتداءات، حيث يقول أحد الجنود" نستطيع أن نسمع ليلا ونحن في أسرتنا صوت صرخات الأولاد الصغار الذي يعتدي عليهم الجنود الأفغان، ولكننا لا نستطيع القيام بشيئ، لقد أخبرونا أن ندير وجهنا في الاتجاه الآخر، وكأننا لا نرى شيئا، وأن مايحدث هو جزء من الثقافة الأفغانية". 

يذكر أن الاستغلال الجنسي للغلمان الصغار منتشر بشكل كبير في أفغانستان، وتعرف هذه الممارسات التي يقوم بها العسكر مع الصبيان باسم "بازي باشا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان