إعلان

إيران وروسيا تؤكدان على الحل السلمى للأزمة السورية عن طريق الحوار

12:31 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2015

حسين أمير عبد اللهيان

طهران - (د ب أ):

قال مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، الثلاثاء، إن إيران وروسيا تؤكدان على ضرورة الحل السلمي للأزمة السورية عن طريق الحوار وكذلك الدور الرئيسي للسوريين في تقرير مصير بلادهم.

وقال أمير عبداللهيان الذي يزور حاليا موسكو في حديث مع المراسلين حول مباحثاته مع المبعوث الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، إنه تم تبادل وجهات النظر حول قضايا منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الجماعات الإرهابية بما في ذلك جماعة داعش الإرهابية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأشار إلى أن الأزمة السورية كانت أحد أهم القضايا التي طرحت خلال المباحثات مع مسؤولي وزارة الخارجية الروسية قائلا إن طهران وموسكو تؤكدان على الحل السلمي للأزمة عن طريق الحوار والدور الرئيسي للسوريين في تقرير مصير بلادهم.

وأضاف أن البلدين سيواصلان اتصالاتهما مع كافة الأطراف السورية ونعتقد بان المعارضة السورية التي تدعو لاعتماد الآلية السورية تشكل جزءا من الحل.

واعتبر المسؤول الإيراني اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب بانه قيم مصرحا بأن هذه الفكرة يمكن تطبيقها وتعتبر هامة في إطار تقدم مكافحة الإرهاب إلى الأمام.

وردا على سؤال حول الأفكار السياسية لمعالجة قضايا سورية قال أميرعبداللهيان إن روسيا وإيران متفقتان بشأن أسلوب وتفاصيل آلية معالجة قضايا سورية وتعرضان أفكارهما على دمشق وستعلنان هذه الأفكار بعد حسمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان