إعلان

اسرائيليون يمنعون اقلاع طائرة يونانية لوجود فلسطنيين على متنها

01:06 م الأربعاء 06 يناير 2016

اسرائيليون يمنعون اقلاع طائرة يونانية لوجود فلسطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن الرحلة من أثينا إلى تل أبيب تأخرت على الأقل ساعتين، بعد رفض مجموعة من الركاب الإسرائيليين السفر برفقة ركاب فلسطينيين في نفس الرحلة، واتهموهم بالإرهاب.

تشير الصحيفة إلى أن الرحلة في خطوط طيران إيجة علقت مساء يوم الأحد، حيث استمرت المناشدة بين الركاب اليهود والذي منعوا اقلاع الطائرة، وطالبوا بإخراج الفلسطنيين منها.

ونقلا عن صحيفة معاريف الإسرائيلية، فإن طاقم الطائرة اليوناني لم يفهم سبب الخلاف، واستمروا في تجهيز الرحلة حتى وجهت الاتهامات لاثنين من الركاب من القدس الشرقية للفسطينين.

بحسب راديوا إسرائيل فإن اليهود قالوا في الشكوى أن العرب الاسرائيل قد يكونوا إرهابيين، وطالبوا بفحص امتعتهم للتأكد من ذلك، إلا أن المسئولين رفضوا ذلك.

كان من المفترض أن تقلع الطائرة في الساعة 10:30 مساءً بالتوقيت المحلي، لكنها لم تغادر متجهة إلى تل أبيب إلا في الساعة 12:24 صباحا.

أكد المتحدث الرسمي باسم شركة الطيران الواقعة، وقال للصحيفة إن مجموعة صغيرة من الركاب بصوت عالي واصرار كبير على إخراج فلسطنيين من الطائرة".

وعلى الرغم من كون الواقعة غير انسانية وعنصرية إلى حد كبير، لم يشعر الطيارون أنهم مجبرون على تأجيل الرحلة واستدعوا الشرطة، ويقول المتحدث باسم شركة الطيران إن الأمر تسببت في شعور الجميع بالقلق، خاصة ولتفاعل باقي الركاب مع الأمر على الرغم من محاولات طاقم العمل لتهدئتهم وتهدئة الموقف.

ذكرت الصحيفة أن المسئولين عرضوا على الركاب الفلسطنيين  البقاء مجانا في إحدى الغرف، حتى ميعاد الرحلة المقبلة، ووافقوا على العرض، كما عرضوا على باقي الركاب النزول من الطائرة إذا لم يشعروا بالأمان.

وتأتي هذه الواقعة خلال موجة العنف من قبل إسرائيل تجاه فلسطين المحتلة، والذي تسبب في قتل 23 اسرائيلي و132 فلسطيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان