إعلان

"نيوزويك" تنشر خطابًا سريًا بين داعش ومقاتليه في أغسطس الماضي

07:35 م السبت 15 أكتوبر 2016

داعش

كتب - علاء المطيري:

كشف خطاب لداعش حصلت عليه مجلة "نيوزويك" الأمريكية، عن التكتيكات الوحشية التي ينتهجها التنظيم، مشيرة إلى أن الخطاب الذي تم إرساله إلى قادة التنظيم في مدينة منبج السورية أثناء حصارهم داخل المدينة في أغسطس الماضي يطالبهم بألا يتركوا فيها شخص منضم للتنظيم يحاول الانشقاق أو تزويد الأعداء بالمعلومات.

ولفتت المجلة، خلال تقرير نشرته اليوم السبت، إلى أنها حصلت على هذا الخطاب في الوقت الذي يستعد فيه التنظيم لمواجهة حاسمة ضد القوات العراقية التي تستعد لتحرير مدينة الموصل بدعم أمريكي، مشيرة إلى أنه يكشف تفاصيل المخاطبات الداخلية بين قائد عسكري لم يتم ذكر اسمه في الرقة، عاصمة التنظيم بحكم الواقع، وبين قادة المقاتلين الذين حاصرتهم القوات الكردية والعربية بدعم أمريكي في مدينة منبج بمحافظة حلب شمال سوريا.

وذكرت المجلة أن الخطاب طالب، أبو يحيى الشامي، قائد المسلحين في منبج بإعدام أي مسلح يحاول الانشقاق، مشيرة إلى أن هذا الخطاب يمثل رسالة دعائية تستخدمها داعش قبيل معركة الموصل التي ستطلقها القوات العراقية بدعم أمريكي خلال أيام.

ولفتت المجلة إلى أن الخطاب تم إرساله يوم 8 أغسطس الماضي -أي قبل 4 أيام من تحرير المدينة على يد قوات سوريا الديمقراطية التي تضم أكراد وعرب بدعم أمريكي- مشيرة إلى أنه تضمن مطالبتهم بإعدام أي شخص يحاول التعاون مع الأعداء بطريقة أو بأخرى.

خطاب-داعش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان