إعلان

بالفيديو والصور- مواصفات مروحية "التمساح" الروسية التي تتسلمها مصر

08:47 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

كتب - علاء المطيري:

أعلنت روسيا أن عقود بيع مروحيات عسكرية من طراز "كا -52 التمساح" إلى مصر في مرحلة التنفيذ الذي سيتم على مراحل، وفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية في تقريرها، اليوم الأربعاء.

وتشمل عقود المروحيات الروسية بنودًا خاصة بتدريب الطيارين المصريين على قيادتها، لأنها تعد من المروحيات القتالية الأكثر تطورا من مروحية الأباتشي الأمريكية، وهي مصممة لتدمير الدبابات والمعدات العسكرية المدرعة والأهداف الحية، في جميع الظروف الجوية وفي أي وقت.

وتظهر المروحية في فيديو يرصد قدراتها القتالية في التدريبات، وتمتلك مروحتين دوارتين تمكنها من امتلاك قدرة عالية على المناورة، إضافة إلى تسليحها الضخم الذي يضم مدفع عيار 30 مم أتوماتيكي ومدافع مضادة للدبابات موجهة بالليزر وقذائف "جو ـ جو" قصيرة المدى وقنابل.

تستطيع مروحية التمساح الطيران بسرعة 288 كيلومتر في الساعة على ارتفاع عملياتي يصل إلى 5.6 كيلومتر.

وعندما تتسلح حاملة الطائرات "الميسترال" - التي حصلت عليها مصر مؤخرًا من فرنسا - بمروحيات التمساح تصبح تلك الطائرات قادرة على العمل في نطاق كبير وغير محدود لأن "المستيرال" ستكون بمثابة قاعدة متحركة يمكن أن تنقلها إلى أقرب نقطة انطلاق لتنفيذ عملياتها العسكرية في أي منطقة يمكن لحاملة المروحيات أن تصل إليها.

لا تقل "كا-52" فى مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشى الأمريكية وإن كانت تتفوق عليها فى قدرتها على الاشتباك مع الأهداف الجوية وقيادة القوات وحماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف وهو ما لا يتوافر للأباتشى، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان