إعلان

الأمن السيبراني يُحذّر: "اختراقات إلكترونيّة مُدمّرة" تضرب العالم قريبًا!

02:43 م الخميس 20 أكتوبر 2016

الأمن السيبراني

كتبت - رنا أسامة:

حذّر اثنان من كبار مسؤولي الأمن السيبراني في الولايات المتحدة وبريطانيا، من أن العالم على وشكّ دخول عصر خطير من عصور القرصنة الإلكترونيّة، يشهد عمليات اختراق يتعدّى خطرها إلى "التدمير الجسدي".

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكيّة عن بول شيشيستر، مدير العمليات في المركز البريطاني الجديد للأمن القومي السيبراني، قوله إن: الاختراقات الإلكترونيّة في طريقها للتحوّل لتصبح اكثر "تدميرًا، تخريبًا، وقُسريًا".

وقال شيشيستر "هذا ما سيؤول إليه مُستقبلنا"، وذلك أمام حشد من الضُباط والأكاديميين وخبراء الصناعة في ندوة عُقِدت لمدة يومين وسط لندن.

ولم يتطرّق المسؤولان إلى تفاصيل خاصة بتلك الهجمات أو السبب الذي ولّد بداخلهما الشعور بأن تهديد القرصنة الإلكترونيّة بات مُكثّفًا وقويًا، فيما استشهد ماكلولين بالهجوم الإلكتروني الذي وقع في أوكرانيا، وضرب ثلاث شركات مُنفصلة لتوزيع الطاقة في 23 ديسمبر من العام الماضي، في واقِعة يُعتقد تدبيرها من قِبل فريق من القراصنة استخدموا رموز مرور مسروقة، تاركين 225 ألف شخصًا بدون كهرباء، وَفقًا لنشرة الأمن الداخلي الصادرة عن وزارة الخارجيّة الأمريكيّة.

وأشار ماكلولين إلى أن حادِث القرصنة الإلكترونية في أوكرانيا خير دليل على الآثار الجسديّة التي يُمكن أن تُسفِر عنها القرصنة الإلكترونيّة المُنظّمة على نحو جيّد.

كما أعرب عن قلقه من إمكانيّة اختراق القراصنة لأنظمة التحكّم الصناعي الهشّة، لتعيث فسادًا بعدئذٍ في محطات الطاقة، وأنظمة المرور، والمصانع، والسدود والخزّانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان