إعلان

صادق خان لمعارضي ترامب في أمريكا: لندن تنتظركم

10:37 ص الخميس 17 نوفمبر 2016

صادق خان- صورة ارشيفية

كتبت- هدى الشيمي:

دعا صادق خان، عمدة لندن، العمال الأمريكيين المتضررين من فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية، بعد هزيمته للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، بالسفر إلى لندن، بحسب ما ورد في صحيفة " لندن إيفنينج ستاندرد".

وتقول صحيفة "بولتيكو" الأمريكية إنه منذ العاشر من نوفمبر، يوم فوز ترامب بالرئاسة، لاحظ خان أن أكثر الجمل بحثا على محرك البحث جوجل في أمريكا كانت "كيف تهاجر"، ويقول "إذا رغب أصحاب المواهب في أمريكا المجيء إلى لندن، فرسالتي لهم هي أن أبوابنا دائما مفتوحة لأجلهم".

وجاءت تصريحات خان في المؤتمر الصحفي مع ساندار بيتشاي، المدير التنفيذي لجوجل، الذي أعلن أن الشركة الأمريكية ستفتح مقرا جديدا في العاصمة البريطانية، بحلول عام 2020، من المتوقع أن يوفر 3000 وظيفة.

وتأتي دعوة خان في الوقت الذي يسعى عدد من الأمريكيين الرافضين لدونالد ترامب في البحث عن سبل للهجرة، وحاول مجموعة منهم الانتقال إلى كندا، وتسبب ذلك في انهيار موقع الهجرة الكندي، ونقلا عن صحيفة "ذا جلوبال صن الكندية"، فإنه منذ بدء المؤشرات الأولية لفوز ترامب، تلقت رئاسة الوزراء الكندية ما يقرب إلى 11.5 مليون طلبا للهجرة من المواطنين المقيمين داخل أمريكا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان