إعلان

برلمانيون بريطانيون: البحرية الملكة تعاني من "انخفاض محزن" في عدد سفنها

01:01 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

البحرية البريطانية

القاهرة (مصراوي)
حذر مشروعون بريطانيون من أن البحرية البريطانية تعاني من "انخفاض محزن" في عدد سفنها الحربية الأمر الذي يجعل بريطانيا عرضة لتهديدات مستقبلية، حسبما نقلت صحيفة تليجراف الاثنين.
وقالت الصحيفة إن عدد الفرطاقات والمدرات في البحرية البريطانية "منخفض" عما تحتاجه البلاد ويمكن أن يصل إلى مستوى "غير مقبول تماما" إذا لم تضغط وزارة الدفاع البريطانية برنامجها لبناء سفن.
وأضافت لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني إن لديها "مخاوف جدية" حيال التمويل والجدول الزمني لخطط تحديث الأسطول الذي أصيب بالشيخوخة، وفقا للصحيفة.
وأوضحت الصحيفة أن 13 فرطاقة من طراز تايب 23 من المقرر أن تبدأ في التقاعد واحدة كل عام بداية من 2023، فيما لم تتوصل وزارة الدفاع إلى اتفاق بعد لإستبدالها بتصميمات جديدة، تايب 26 وتايب 31.
ولفتت الصحيفة إلى البحرية الملكية لديها الآن 13 فرطاقة وست مدمرات، فيما كان عدد الفرطاقات والمدمرات 33 في سنة 2000.
وهاجم المشرعون البريطانيون وزارة الدفاع بسبب "الأخطاء غير العادية" في تصميم مدمرات تايب 45، والتي ظهر أنها بها محركات معيبة وأنها سوف تحتاج إلى تجديدات مكلفة.
جاء ذلك في تقرير المشرعين الذي حمل اسم "استعادة الأسطول". وقال التقرير إنه "فشل لا يغتفر" ألا تعمل التصميمات في المناطق الحارة مثل منطقة الخليج.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور جوليان لويس، رئيس اللجنة، قولها "لعقود، تتناقص السفن المرافقة للأسطول، بشدة".
وأضافت "الأسطول الآن في طريقه للانخفاض إلى وضع حرج، الذي يتطلب الكثير من المهام حتى تتم مواجهته، إذا استمر المسرح الدولي في التدهور."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان