إعلان

رئيس تحرير "السفير": العاملون بالجريدة تقبلوا قرار الإغلاق.. وحقوقهم مضمونة

06:05 م السبت 10 ديسمبر 2016

طلال سلمان مؤسس ورئيس تحرير جريدة السفير اللبنانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانيس البيلي:

 

قال طلال سلمان، مؤسس ورئيس تحرير جريدة السفير اللبنانية، إن صحفيو الجريدة كانوا "آسفين" على قرار توقف إصدارها، خلال الاجتماع الذي عقده معهم، أمس الجمعة.

وأضاف سلمان، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أن الجميع تقبل القرار والأمور سارت بشكل جيد، مشيرًا إلى أنهم تفهموا الظروف التي تمر بها لبنان بشكل عام والصحافة اللبنانية بشكل خاص، نافيًا حدوث أي مشكلات خلال الاجتماع.

وأعلنت صحيفة السفير اللبنانية اليومية، خلال اجتماع إدارة الصحيفة مع موظفيها أمس الجمعة، أن العدد الأخير منها سيصدر في الثالث من يناير 2017، ثم ستتوقف عن الصدور بصفة نهائية ورقيًا وإلكترونيًا. بعد مسيرة صحفية امتدت لأكثر من 42 عامًا.

وأكد سلمان على أن حقوق جميع العاملين بالجريدة "مضمونة"، وأن مجلس الإدارة بصدد إصدار بيان شامل غدًا أو بعد غد على الأكثر.

وعن وجهته الصحفية المقبلة بعد الإغلاق؛ قال مؤسس جريدة السفير "مازلت أفكر في الخطوة المقبلة".

وقالت الجريدة، في بيان وداعها: "كان لا بد أن تنتهي الرحلة في قلب الصعب، فالأزمة الخطيرة التي تهدد الصحافة في العالم أجمع، وفي الوطن العربي عموماً، تعصف بالصحف المحلية، محدودة الموارد وضيقة السوق... وهي أزمة تمتد من أرقام التوزيع إلى الدخل الإعلاني (وهو الأساس) إلى إقفال الأسواق العربية عموماً في وجه الصحافة اللبنانية".

وأضاف البيان: "ولقد اجتهدنا ما وسعنا الاجتهاد، وبذلنا من عرق التعب، وأحيانًا من الدم، فضلاً عن مطاردتنا بالتفجيرات، وصمدنا للاجتياح الإسرائيلي وللإقفال الظالم، بالقهر أو باستغلال القضاء لأغراض لا تتصل بدوره أو برسالته".

وتابع "صمدنا مع المقاومة المجاهدة، وإلى جانبها على امتداد مسيرتها حتى التحرير، ثم واكبناها وهي تواجه حرب يوليو وتنتصر".

واختتم "وكان لا بد، في نهاية الأمر أن نجلس مع الزملاء في أسرة التحرير، الذين أعطوا من جهدهم وسهرهم واقتحامهم الصعاب وتأدية الرسالة المهنية بأمانة، وهكذا كان القرار بأن نكمل أيامنا الأخيرة، حتى أوائل يناير المقبل في خدمة القارئ، وستكون لنا عودة في رسالة الوداع بعد حين."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان